الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الحريات التركية فى مهب الريح.. أردوغان يتوعد بمعاقبة المعارضين لسياساته

كتب: أحمد شكر
 الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

الجمعة، 26 يوليه 2019 07:00 م

تشهد الدولة التركية فى السنوات الأخيرة انتهاكات متعددة من النظام الحاكم للحريات، حيث شهدت تركيا منذ الانقلاب الفاشل الذى حدث بها، العديد من الانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين والمعارضين، فقام النظام التركى بتصفيه كل خصوم أردوغان السياسين بحجة التخطيط للانقلاب، وباتت السجون التركية شاغلة بالمعتقلين إما معارضين أو صحفيين أو إعلامين، الأمر الذى أدانته العديد من منظمات المجتمع الدولى.

 

الرئيس التركى
الرئيس التركى

 

النظام التركى لم يكتف بعد من تلك الانتهاكات التى يقوم بها تجاه الحريات، فقام الرئيس الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم، بتهديد رفقاءه السابقين الذين وجهوا انتقادات لسياساته الداخلية والخارجية بأنهم سيدفعون الثمن غاليا.

 

جاءت تلك التصريحات، أثناء مشاركة الرئيس التركى فى اجتماع لرؤساء فروع العدالة والتنمية الحاكم فى الولايات التركية المختلفة، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "ينى جاغ" التركية المعارضة.

 

وجاءت تلك التهديد بعد تردد أنباء بقيام رفقاء أردوغان السابقين بالحزب، ومنهم الرئيس السابق عبد الله جول، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، ونائب رئيس الوزراء السابق على باباجان، بجهود لتأسيس حزب جديد مناهض للعدالة والتنمية.

 

على باجان
على باباجان

 

وقال أردوغان للمشاركين فى الاجتماع: "يقولون إن بعضهم يؤسس حزبا جديدا.. لا تضعوهم فى بالكم.. فمن يقترف مثل هذه الخيانات سيدفع الثمن غاليا"، كما أن الرئيس التركى لم ينكر فى تصريحاته بوجود شريحة كبيرة غاضبة داخل حزبه، متعهدا باتخاذ الخطوات اللازمة لكسب ودهم خلال الفترة المقبلة.

 

والجدير بالذكر أن المشهد السياسى التركى بات غامضاً ومرتبكاً، ففى 8 يوليو 2019 قدم "باباجان" نائب رئيس الوزراء السابق استقالته رسمياً من حزب "العدالة والتنمية"، منتقداً سياسة أردوغان وحزبه، وإعلانه عن تحركه لتأسيس حزب جديد بالتعاون مع رموز سياسية أخرى، بالإضافة إلى المنشقين المحتملين عن حزب العدالة والتنمية.

 

الحزب التركى الجديد يضم خليطاً من الوجوه القديمة والجديدة الناجحة، حيث يدرك كل المقربين من باباجان مدى دقته ومعاييره العالية، إذ إنه يعمل على التفاصيل الصغيرة لكل الخطط قبل الإعلان عنها.

Short URL

الأكثر قراءة