الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:00 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مغربى أراد شراء الورد فسحلته الشرطة البريطانية.. "فالصو" يكشف تفاصيل فيديو هز مشاعر الملايين

كتبت ندى طلعت
صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

الأحد، 21 يوليه 2019 01:37 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو يظهر فيه عنف الشرطة البريطانية، ضد مواطن مغربى أثناء القبض عليه بسبب وقوفه فى "الممنوع" لشراء باقات من الورد.

 

shot1_1
 
 
 
shot1_2
 

shot1_2

 
shot5_1
 
وأظهر الفيديو عنفا غير مسبوق تجاه شخص أعزل، لا يتناسب مطلقا مع المخالفة المرتكبة، فيما تقف سيدة محجبة بجوار الشخص المطروح على الأرض وهى تصرخ وتستغيث.
 

 

وبدأ الرجل الأعزل يصرخ قائلا: "لا أستطيع أن أتنفس، أنت تقتلنى"، فيما قام ضابط بإصابته بجرح فى رقبته قبل أن يبدأ الشخص المطروح على الأرض بالإصابة بنوبة مرضية، استلزمت تدخل المسعفين.

shot18_3

 

shot1_3
shot1_3


وبالبحث تبين لـ"فالصو" أن الرجل المغربى يدعى "يونس بنطاهر"، وأن الواقعة حدثت قبل 10 أيام فى شرق لندن، وظهر فى الفيديو أحد الضباط وهو يضربه فى ركبته، وآخر يضربه فى جذعه.

shot18_2 (1)

وقال "يونس بنطاهر" فى تصريحات له لصحيفة الجارديان البرياطنية: "هذا ظلم لا يمكن أن يحدث لأى شخص، هاجمنى رجال الشرطة دون سبب، لن أنسى ذلك أبدا، لقد شهد العالم على هذه الطريقة العنيفة فقط لأننى وقفت فى مكان خاطئ".

 

shot3_2

 

وأكد "بنطاهر" أنه ونتيجة للضرب أصبح غير قادر على النوم، ويعانى من عدم الرؤية بشكل جيد، وصداع مستمر، كما أنه خائف على الصحة النفسية لابنه البالغ من العمر 4 سنوات والذى شهد الحادث".

 

shot6_2

 

وقال بن طاهر إنه اضطر للوقوف فى هذا المكان، لأن ابنته مصابة بحالة من ضيق التنفس تحتاج منه ألا يقف فى مكان شديد الازدحام، ولم يجد سوى هذا المكان بعيدا عن الزحام.

 

shot6_3


وأفرجت الشرطة البريطانية عن "بنطاهر" عقب يومين من اعتقاله على ذمة القضية، فيما أثار مشهد الضرب الذى تعرض له استياء بالغا فى المجتمع اللندنى.

 

shot5_2

Short URL

الأكثر قراءة