الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على دور وزارة الزراعة لحماية المحاصيل

ندى طلعت

السبت، 20 يوليه 2019 03:33 م

تقلبات جوية نعيشها خلال الفترة الحالية منها ارتفاع شديد فى دجات الحرارة ومن ثم تنخفض الحرارة بنسبة قليلة عما كانت عليه، وأن هذه التقلبات الجوية تقوم بالتأثير على المحاصيل الزراعية لذلك تقوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بإعداد إرشادات لمواجهة التقلبات المناخية التى تؤثر بالسلب على المحاصيل الزراعية.
 
 
وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
 

ماذا قامت وزارة الزراعة لمواجهة التقلبات الجوية التى تؤثر على المحاصل الزراعية؟

خلال حدوث الموجة الحارة يجب الاهتمام بعملية رى محصول الأرز واستبدال الماء الساخن الموجود حول النبات والعمل على توفير ماء بارد لتلطيف درجة الحرارة المرتفعة فى التربة وتحسين المناخ حول النبات.
 
 
وزير الزراعة عز الدين ابو ستيت
وزير الزراعة عز الدين ابو ستيت
 
الاهتمام بتسميد محاصيل الخضار والفاكهة بالنترات بدل التسميد سلفات الأمونيوم واليوريا وذلك لكى تستطيع النباتات تحمل الإجهاد الذى ينتج من ارتفاع درجات الحرارة.
 
الاهتمام بعملية الرى وذلك لتوفير كميات مناسبة من مياه الرى حول الجذور، حتى تستطيع النبات تحمل الموجة الحارة وتعويض الفاقد من النباتات سواء من عملية البخر أو النتح.
 
محاصيل
محاصيل
 
الإكثار من الرش بسليكات البوتاسيوم وذلك بمعدل 7 جرامات للتر فى محاصيل الخضروات، وبالنسبة لمحاصيل الفاكهة الرش بمعدل 10 جرامات للتر، لأنه تبين أن معالجة النباتات بالسليكا أو حمض الأورثوسليسيك تؤدى إلى زيادة سمك الأوراق وزيادة قدرة تحملها وزيادة صلابتها وقدرتها على الاحتفاظ بالماء أكبر فترة ممكنة.
 
العمل على طلاء ساق شجر الفاكهة بمادة الجير المخلوط بوردو، مما يؤدى إلى تقليل ضرر أشعة الشمس التى تعمل على تشقق الطبقة الخارجية لجذوع النباتات وخاصة الأشجار الصغيرة.
Short URL

الأكثر قراءة