الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حضر فرجانى ساسى ففاز وصعد منتخب تونس لقبل نهائى أمم أفريقيا

أحمد صلاح

فرجانى ساسى

فرجانى ساسى

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:00 ص

تأهل منتخب تونس إلى الدور نصف النهائى لبطولة أمم أفريقيا مصر 2019 ليقابل السنغال بعدما فاز على منتخب مدغشقر بنتيجة 3 – 0 فى الدور ربع النهائي.

تأهل منتخب تونس بعدما كان خارج التوقعات بسبب الأداء الباهت الذى قدمه نسور قرطاج خلال مباريات الدور الأول، التى لم يحقق فيها منتخب تونس أى فوز، واكتفى بالحصول على 3 نقاط من ثلاثة تعادلات مع أنجولا ومالى وموريتانيا.

"كان ينقص منتخب تونس الرؤية التى يمتلكها فرجانى ساسى صانع ألعاب النسور"، هكذا وصف حاتم بطيشة معلق قناة تايم سبورت أداء منتخب تونس فى ظل وجود لاعب خط وسط الزمالك المصرى فرجانى ساسى.

 

عاد فرجانى ساسى للعب بشكل أساسى فظهر منتخب تونس، وقدم أداء رائعا أمام غانا فى مباراة دور الـ16، والتى لم تنتهى إلا على وقع أقدام فرجانى، من خلال تسديده لضربة الترجيح الأخيرة.

 

ركلة الترجيح الأخيرة لتونس والتى سددها فرجانى ساسى، بمهارة فائقة أجبرت حارس منتخب غانا على مشاهدة الكرة وهى تتهادى إلى داخل شباكه دون أن يحرك ساكنا، صعدت بتونس وخرجت غانا أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

لعب فرجانى ساسى ففاز منتخب تونس على مدغشقر فى مباراة ربع نهائى بطولة أفريقيا بثلاثية دون رد فى المباراة التى جمعتهما بملعب السلام.

ويعد هذا الفوز هو الأول لتونس فى البطولة بعدما تعادل فى جميع مباريات دور المجموعات ثم مع غانا فى دور الـ16 قبل أن يتغلب على رفاق أندريا أيو بركلات الترجيح.

افتتح مايسترو تونس التسجيل وصنع العديد من الفرص لزملائه، فحصد جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده ضد مدغشقر.

وأضاف يوسف المساكنى الهدف الثاني، وأكمل نعيم سيليتى الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة.

ويلعب منتخب تونس فى نصف النهائى ضد السنغال فى السادسة من مساء الأحد المقبل فى ملعب الدفاع الجوى.

يرى آلان جريس المدير الفنى لمنتخب تونس أن فريقه قدم أداء قوى ولعب بروح عالية أمام مدغشقر، وهو ما كان يبحث عنه الجمهور التونسى منذ انطلاق بطولة أمم إفريقيا.

وقال جريس عقب المباراة: "لن أرد على أى انتقادات موجهة للمنتخب وعلينا التفكير فى لقاء نصف النهائى من الآن".

وأضاف فى المؤتمر الصحفى "منتخب مدغشقر لا يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب منتخبات إفريقيا بل يقدم أداء مميز ومهارى ويلعب بحماس شديد وروح جماعية كبيرة".

وأكمل "الشوط الأول ظهر منتخب مدغشقر بحيوية وقوة لأننا كنا مجهدين من مباراة غانا ولم يكن هناك فترة راحة كافية بين المباراتين، ولذلك فضلنا توفير جهدنا للشوط الثانى من أجل إحراز الأهداف وهذا ما حدث بالفعل".

وأتم تصريحاته "بلا شك مواجهة السنغال ستكون صعبة للغاية على المنتخبين، خاصة أن الطرفين يمتلكون لاعبين مميزين ومن الآن سنعمل على الاستعداد لهذه المباراة".

Short URL

الأكثر قراءة