الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لسائقى الأتوبيسات المدرسية.. "الحقيقى" و"الفالصو" عن عقوبتك لو بتتعاطى مخدرات

محمد حجازى

لسائقو الأتوبيسات المدرسية.. "الحقيقى" و"الفالصو" عن عقوبتك لو بتتعاطى مخدرات

لسائقو الأتوبيسات المدرسية.. "الحقيقى" و"الفالصو" عن عقوبتك لو بتتعاطى مخدرات

الجمعة، 12 يوليه 2019 02:00 ص

سائقو الحافلات المدرسية يعدون أحد أبرز المتسببين فى ارتفاع أعداد الطلاب الذين يموتون سنويا فى المدارس، وبالتحديد السائقين، الذين يتعاطون للمخدرات، حيث إنهم يتسببون فى وقوع حوادث على الطرق تؤدى لوقوع عشرات الوفيات.

 

سائقو الحافلات المدرسية فى مصر والكوارث المرورية

فى مصر تعمل الدولة على مواجهة التعاطى بين سائقى الحافلات المدرسية، حيث يكون ذلك من خلال حملات النوعية والتحذير من خطورة التعاطى، ويتم تنفيذ حملات كشف مفاجئ عن التعاطى عليهم، لكن يعتقد بعض السائقين أنه لا توجد عليهم أى عقوبة إذا ثبت تعاطيهم للمخدرات لطالما لم يتسببوا فى وقع حادث مرورى أو غير ذلك.

 

أتوبيس مدرسى
أتوبيس مدرسى

 

تحذيرات جديدة لسائقى حافلات المدارس

وزارة التضامن جددت تحذيرها لسائقى حافلات المدارس قبل بدء العام الدراسى، حيث أكدت على استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بينهم.

 

الوزارة أكدت أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية  يتم اعتباره كمريض  ويتم علاجه بالمجان وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن  لعلاج مرضى الإدمان "16023"، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل‪.

 

تعاطى المخدرات
تعاطى المخدرات

 

العقوبات التى تطبق على سائقى الحافلات المدرسية

عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، شدد على أن حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية، وأن من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة ، يتم فصله من العمل  بالتنسيق مع وزارة  التربية والتعليم، وتحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

 

وأشار عثمان إلى أن الصندوق يواصل أيضًا تنظيم العديد من اللقاءات التوعوية تحت عنوان "مصلحتك "، لرفع الوعى بمخاطر إدمان المواد المخدرة، وتوضيح تفاصيل تطبيق القانون الجديد للمخدرات والرد على استفسارات الموظفين حول آليات تطبيقه.

 

Short URL

الأكثر قراءة