الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا حذرت شركة مياه الشرب بالقاهرة المواطنين من فلاتر المياه؟.. اعرف التفاصيل

أحمد إسماعيل
هل حذرت شركة مياه الشرب بالقاهرة المواطنين من استخدام فلاتر المياه؟.. اعرف الحقيقة

هل حذرت شركة مياه الشرب بالقاهرة المواطنين من استخدام فلاتر المياه؟.. اعرف الحقيقة

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 02:00 ص

نتيجة لكثرة مخاطرها بسبب سوء استخدامها حذر المهندس مصطفى الشيمى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، المواطنين من استخدام فلاتر المياه في المنازل.

 

"الشيمى" لفت إلى أن عدم تنظيف شمعات الفلاتر يحولها لمزرعة بكتيريا، كما أنها قد تصيب المواطنين بأمراض تتعلق بالجهاز الهضمى والأمعاء وأخرى بالجهاز التنفسى إلى جانب الكلى، كما أنها تبدأ بالتأثير على مختلف وظائف الجسم نتيجة لمنعها للأملاح الموجودة فى المياه والتى هى ضرورية للجسم.

 

فلاتر المياه
فلاتر المياه

 

اعرف حقيقة خطورة فلاتر المياه على صحة المواطنين

من جانبه قال الدكتور يسرى أحمد حسين، وكيل وزارة الصحة لشؤون البيئة سابقًا، فى تصريحات صحفية، إن جميع فلاتر المياه الموجودة فى المنازل تمثل خطرًا شديدًا على حياة المواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن.

 

وأشار "يسرى" إلى أن وزارة الصحة رفضت الموافقة بترخيص فلاتر المياه للاستخدام المنزلى، نظرًا لأثارها الخطيرة على صحة المواطنين، ووافقنا فقط على الترخيص لفلاتر المياه بغرض الاستخدام الصناعى.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنهم أجروا عشرات التجارب المعملية على عدد كبير ومختلف من الفلاتر الموجودة في الأسواق بداية من ذات الـ3 شمعات وحتى 12 شمعة ومختلف الأنواع، وانتهت جميع تلك الأبحاث إلى خطورة هذه الفلاتر على صحة المواطنين نتيجة للبكتيريا التى تحملها الشمعات".

Short URL

الأكثر قراءة