الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

5 خطايا لاتحاد الكرة تسببت فى خروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكرا

ندى طلعت
منتخب مصر

منتخب مصر

الأحد، 07 يوليه 2019 06:00 م

حزن كبير أصاب المصريين بعد أن ودع المنتخب الوطنى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، عقب خسارته أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد، فى المباراة التي أقيمت مساء أمس  السبت 6 يوليو باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات دور الـ16.

وكان المنتخب المصرى يسعى لبلوغ دور الثمانية واستكمال الطريق نحو تحقيق اللقب.

وانفجرت مواقع التواصل الاجتماعى أمس فور خروج المنتخب من البطولة، وصب الجميع جام غضبه على اتحاد الكرة وعددوا الأسباب التى أدت لخروج المنتخب، وكانت أبرزها: 

 

منتخب مصر
منتخب مصر

 

 

كيف أثرت أزمة عمرو وردة على خروج مصر من البطولة؟

خلال الفترة الماضية تعرض عمرو وردة لاعب المنتخب المصرى، وفريق باوك اليوناني، لأزمة عندما نشرت عارضة الأزيار"مريهان" عبر حسابها على الإنستجرام رسائل لاعبى المنتخب، وبينهم اللاعب عمرو وردة، وزعمت أنه تحرش بها لفظيا، وأثارت الواقعة حالة من الجدل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعى وداخل اتحاد الكرة.

 

عمرو وردة
عمرو وردة

 

 ولم تنته الأزمة عند هذا الحد، حيث ظهرت الفتاه المكسيكية "جيوفانا" لتثير ضجة ضد اللاعب عمرو وردة، حيث نشرت فيديو له ومحادثات زعمت أنها دارت بينهما.

 

رسالة عمرو وردة لمريهان
رسالة عمرو وردة لمريهان

 

لذلك قرر اتحاد كرة القدم يوم 26 يونيو إصدار قرارا باستبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر المنتخب، وذلك للحفاظ على حالة الانضباط والتركيز التي عليها الفريق.

 

وبعد ذلك خرج اللاعب فى فيديو نشره عبر صفحات السوشيال ميديا يعتذر فيه من واقعة التحرش المنسوبه إليه قائلا: "أنا بعتذر على اللى حصل منى وبعتذر لأهلى وللجهاز الفنى واللاعبين، وأى حد زعلان منى ميضايقش منى، وأى حد أنا ضايقته قبل كده ميضايقش منى.. أنا آسف"، و قرر اتحاد كرة القدم، عودة اللاعب عمرو وردة رسميا إلى المنتخب، هذه الأزمة جعلت لاعبى لاعبيين المنتخب المصرى فى وجود تشتت وعدم انضباط.

 

 

سوء اختيار اللاعبيين؟

الجهاز الفني للمنتخب المصرى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، فشل من البداية في اختيار اللاعبيين المناسبيين لكى يخوضوا بطوله كأس الأمم الأفريقية، حيث وضع في الجبهة اليسرى أيمن أشرف، الذى يلعب طوال الموسم الحالي في قلب الدفاع للنادى الأهلى، ولم يضم عبدالله جمعة الذى كان ترشيحه هو الأفضل.

 

كما أنه اعتمد على مروان محسن مهاجم الأهلى، الذى سجل ما يقارب من 8 أهداف خلال مشاركته في 23 مباراة، واختيار أحمد على البالغ من العمر 34 عاما ولم ينضم للمنتخب منذ عام 2011 بسبب تقدمه في العمر.

 

تكرار المدرب خافيير أجيرى نفس الأخطاء؟

كرر مدرب المنتخب المصرى بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى الأخطاء التى وقع بها في مباريات دور المجموعات بالنسخة الحالية، حيث اعتمد على وضع نفس التشكيلة التى لعب بها في دور المجموعات، واعتمد على أكثر من لاعب مثل محمد الننى وأيمن أشرف وعبدالله السعيد وجميعهم لم يثبتوا جدارتهم منذ بداية البطولة.

 

كما أن أمس تسبب أجيرى فى السماح لمنتخب جنوب أفريقيا بتسجيل هدف في المباراة عندما قام بإخراج محمد الننى من منطقة وسط الملعب وإشراك وليد سليمان مما أدى إلى وجود مساحة كبيرة في وسط الملعب.

 

عدم الانضباط في المعسكر؟

من المفترض أن تكون معسكرات اللاعبيين خلال بطولة الأمم الأفريقية مغلقة حتى تكون أكثر هدوء للاعبيين والتركيز على تأديه التمارين الصحيحة والتدريبات، ولكن ما حدث عكس ذلك تماما حيث فتحت المعسكرات لدخول الفنانيين وأبناء المسؤليين إلى غرفهم والتصوير معهم حيث تم نشر صور محمد صلاح مع الفنان أمير كرارة.

 

محمد صلاح وأمير كرارة
محمد صلاح وأمير كرارة

 

أزمة محمد صلاح؟

 

خرج اللاعب محمد صلاح لكى يقضى عطلة خلال المعسكر وذلك بموافقة المدير الفني للمنتخب "أجيرى" واتحاد الكرة على هذه الأجازة ولم يهتم بالانضمام إلى المعسكر، خاصة وأن الجميع يضع أمله على اللاعب لتحقيق الفوز.

 

       

جدير بالذكر أن 9 أعضاء من مجلس إدارة اتحاد الكرة قدموا استقالتهم رسمياً وذلك بعد خروج المنتخب المصرى من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث تقدم هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة باستقالة رسمية و المهندس أحمد مجاهد، وسيف زاهر، وحازم إمام، وخالد لطيف، وعصام عبدالفتاح، ومحمد أبو الوفا، و دينا الرفاعى وكابتن أحمد شوبير، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى

Short URL

الأكثر قراءة