الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل واجهت وزارة التربية والتعليم ظاهرة الغش بالثانوية العامة؟

كتب: أحمد شكر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 05:00 ص

منذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعى وانتشارها فى مصر، أصبحت وزارة التربية والتعليم المصرية تعانى من ظاهرة "تسريب امتحانات الثانوية العامة"، حيث تخوض وزارة التربية والتعليم معركة سنوية للتصدى لتلك الظاهرة، فاتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات لمنع تلك الظاهرة، فقامت الوزارة بإقرار نظام امتحان "البوكلت" الذى ساهم بشكل كبير فى التصدى لتلك الظاهرة.

 

امتحانات الثالنوية العامة
امتحانات الثالنوية العامة

 

وسنقوم اليوم بـ"فالصو" بعرض أبرز الإجراءات التي إتخذتها وزارة التربية والتعليم للتصدى لظاهرة "التسريب"

 

من أجل التصدى لتلك الظاهرة قامت وزارة التربية والتعليم، بتشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، ويختص عمل ذلك الفريق علي مراقبة صفحات التواصل الإجتماعي التي تروج للغش الالكتروني، والصفحات التي تزعم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.  

 

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم لوائح وعقوبات صارمة، يتم تطبيقها على أى طالب يتم ضبطه متلبساً فى حالة غش، منها حرمان الطالب من دخول الامتحان لمدة عام أو عامين، مطالبة أولياء الأمور بعدم الغضب من منع أبنائهم دخول الامتحانات بأجهزة الموبايل، مؤكدة أن الطالب الذى يقوم بعملية الغش يأخذ حق طالب آخر اجتهد طوال العام.

 

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى: إن الثانوية العامة تنفق مليارا ونصف المليار جنيه من أجل منع التسريب، مشيراً إلى أن قضية التسريب مسؤولية وزارة التربية والتعليم إذا حدثت، أما قضية الغش فهى مسؤولية مجتمعية، لأنه من غير الطبيعى أن يكون هناك عسكرى لكل مواطن أو لكل طالب لمنع الغش، فلا بد من أن يدرك الأهالى ذلك الأمر وأنها مسؤوليتهم.

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، تعقد لـ 669,749 طالبا وطالبة منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالب وطالبة فى الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة فى الشعبة العلمية (علوم).

Short URL

الأكثر قراءة