الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل سيتم إنهاء خدمة 95% من المعلمين المصريين بالكويت؟.. اعرف القصة الكاملة

محمد حجازى

الثلاثاء، 18 يونيو 2019 01:00 ص

منذ شهر مارس الماضى يتم تداول أنباء حول اتجاه دولة الكويت لإنهاء التعاقد مع 365 معلمًا ومعلمة من الوافدين، من بينهم مصريون حيث إن المعلمين المصريين يشكلون غالبية المعلمين المغتربين العاملين بالكويت.

 
خبر عن تصفية الكويت عمل المعلمين المصريين
خبر عن تصفية الكويت عمل المعلمين المصريين

 

الأخبار التى نشرت ذكرت أن نسبة المعلمين المصريين المنتهية خدمتهم من القائمة نفسها تصل إلى 95% وهو رقم كبير لكن لم تخرج الحكومة أو أى جهة وتوضح حقيقة هذا الأمر.

 

الكويت تعلن احتياجها لـ780 معلما اليوم

اليوم ذكرت وسائل الإعلام أن وزارة التربية الكويتية أعلنت احتياجها لـ780 معلما من داخل وخارج الكويت للعام الدراسي القادم 2019 – 2020.

 

الدول التى تم مخاطبة سفاراتها لهذه الوظائف

وقال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإدارى بوزارة التربية الكويتية فهد الغيص، فى إنه تمت مخاطبة سفارات الكويت بالخارج، للإعلان عن التخصصات المطلوبة من المعلمين والمعلمات، وكذلك مخاطبة وزارة الخارجية الكويتية، للإعلان عن تلك الوظائف التعليمية بكل من الأردن، وتونس وفلسطين.

 

الكويت تعلن عن حاجتها لمعلمين اليوم
الكويت تعلن عن حاجتها لمعلمين اليوم

 

كيفية التقدم للالتحاق بالوظائف

وأوضح أنه تم تدشين موقع إلكترونى خاص بإدارة الموارد البشرية بالوزارة، لاستقبال طلبات الراغبين في العمل بوظائف الهيئة التعليمية والإدارية حسب التخصصات والشروط والضوابط والخبرات المطلوبة، من خلال إعلانات سفارات الكويت بالدول العربية الثلاث.

 

كيفية التعاقد المحلى للمعلمين

وحول التعاقد المحلى، أشار الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بوزارة التربية الكويتية، إلى فتح موقع خاص لتقديم الطلبات، وتجميعها وإرسالها إلى قطاع التعليم العام، لاستكمال الإجراءات الفنية، كالاختبارات والمقابلات الشخصية، تمهيدا لتحديد مجتازى تلك الإجراءات.

Short URL