الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:25 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل لـ"حسين سالم" أصول وممتلكات فى مصر بعد التصالح مع الدولة؟.. اعرف الحقيقة

أحمد محمد
هل يمتلك حسين سالم أصول وممتلكات في مصر بعد التصالح مع الدولة.. اعرف الحقيقة

هل يمتلك حسين سالم أصول وممتلكات في مصر بعد التصالح مع الدولة.. اعرف الحقيقة

السبت، 15 يونيو 2019 05:00 م

قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية حقوق القاهرة الأسبق ومحامى رجل الأعمال حسين سالم، إن ثروة موكله بعد التصالح مع الدولة وسداد مبلغ 5 مليارات و341 مليون جنيه، وتمثل 75 % من ثروته، والتى تصل قيمتها 7 مليارات و122 مليون جنيه.

 

وأوضح محامى حسين سالم، فى تصريحات صحفية سابقة، أن ثروة موكله المتبقية في مصر هى تقريبا 25% من ثروته كلها قبل التصالح، لافتا إلى عدم معرفته عن قيمتها السوقية.

 

وتابع "كبيش" حديثه قائلا، إن الممتلكات والأصول الباقية لرجل الأعمال حسين سالم، هى فندق "جولى فيل" فى شرم الشيخ، ويعتبر أول فندق قام بإنشائه، بالإضافة لـ 75% من فندق آخر بالأقصر، وعدد من العقارات والفيلات له ولأولاده.

 

 جهاز الكسب غير المشروع، كان قد أعلن في وقت سابق الانتهاء بصورة رسمية من التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وأسرته، وذلك نظير تنازلهم عن 21 أصلا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية بقيمة 5 مليارات و341 مليونا و850 ألفا و50 جنيها والتى تمثل 75 % من إجمالى ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و 122 مليونا و 466 ألفا و 733 جنيها مصريا.

 

شمل اتفاق التصالح العديد من الفيلات والعقارات والأراضى وفندقًا بمدينة شرم الشيخ والبحيرة والقاهرة الجديدة ومصر الجديدة والأقصر، بالإضافة إلى شركات استثمار سياحى وكهرباء ومحطة تحلية مياه وفنادق وأسهم وأرصدة مصرفية.

 

Short URL

الأكثر قراءة