الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد استرداد 8.8 مليار جنيه من 5 متهمين فى قضايا فساد.. اعرف قائمة ممتلكات حسين سالم

أحمد محمد
مصر استردت 8.857 مليار جنيه من خمسة متهمين في قضايا فساد أبرزهم حسين سالم تعرف على القائمة الكاملة لممتلكاته

مصر استردت 8.857 مليار جنيه من خمسة متهمين في قضايا فساد أبرزهم حسين سالم تعرف على القائمة الكاملة لممتلكاته

السبت، 15 يونيو 2019 11:41 ص

بالأمس تم الإعلان عن الرقم الإجمالى الذى استردته الدولة من 5 متهمين فى قضايا فساد كبرى، بقيمة 8.857 مليار جنيه واللافت فى البيان الصادر أن أكثر متهم تم استرداد أموال منه هو رجل الأعمال حسين سالم.

  

تنازل حسين سالم للحكومة المصرية فى وقت سابق، بممتلكات وأصول مملوكة له ولأسرته، بلغت قيمتها 5 مليارات و341 مليون جنيه، وتمثل 75% من ثروته، والتى تصل قيمتها إلى 7 مليارات و122 مليون جنيه، إلا أن قائمة ممتلكات الصندوق الأسود للرئيس الأسبق مبارك مازالت تحوى الكثير.

 

القائمة الكاملة لممتلكات حسين سالم

 الأصول التى مازال رجل الأعمال حسين سالم محتفظاً بها ولم يتنازل عنها للدولة، حتى الآن  فندقه "موفنبيك جولى فيل" الواقع على مساحة 131 فدانا، بالإضافة إلى أسهمه فى شركة البحر الأبيض المتوسط للغاز، والفيلا رقم 38 نموذج G الكائنة بقرية مينا جاردن سيتى بمحافظة 6 أكتوبر والفيلا رقم 29 بمدينة شرم الشيخ والعقار رقم 96 شارع النزهة فى ألماظة بالقاهرة، والتى تتخطى قميتها أكثر من 2 مليار جنيه.

 

استرداد 8.857 مليار جنيه من 5 متهمين مجمدة أموالهم

نجح جهاز الكسب غير المشروع فى استرداد 8.857 مليار جنيه من 5 متهمين مجمدة أموالهم، ذلك عقب إجراء التفاوض مع بعض المتهمين فى قضايا فساد من المدرجين على قوائم التجميد فى الخارج وباسترداد أصول ومبالغ مالية من الأموال العامة.

 

كشفت مصادر قضائية داخل جهاز الكسب غير المشروع، أن المتهمين أعادوا أصولا عقارية وأموالا نقدية وأرصدة وأسهم مالية بلغت قيمتها 5 مليارات و341 مليون جنبه، وتم استرداد ممتلكات وصلت قيمتها إلى مليار و930 مليون جنيه من آخر، كما استرد من متهم ثالث أموالا بلغ مقدارها 500 مليون جنيه، كما تمكن جهاز الكسب غير المشروع من استرداد أصول ومبالغ نقدية من متهمين أخرين بلغت قيمتها مليار و86 مليون جنيه.

 

حسين سالم يتنازل عن 5 مليارات و341 مليون جنيه

الجدير بالذكر أن جهاز الكسب غير المشروع، قد انتهى فى وقت سابق من التصالح مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وأفراد أسرته، وقال رئيس جهاز الكسب غير المشروع خلال مؤتمر صحفي، عقد بمقر وزارة العدل حينذاك، إنه تم التوقيع على المحضر النهائي للتصالح مع حسين سالم وأفراد أسرته، الحاصلين على الجنسية الأسبانية نظير تنازله عن 21 أصلًا من الأصول المملوكة له ولأسرته، التي بلغت قيمتها 5 مليارات و341 مليون جنيه، والتي تمثل 75 % من ثروته، والتي تصل قيمتها 7 مليارات و122 مليون جنيه

 

Short URL

الأكثر قراءة