الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

بث تجريبى

عداد الأخبار الفالصو

7

7

5

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو حامل.. خلى بالك المعلومات دى هتخدعك على السوشيال ميديا

كتبت: إسراء يونس

الأربعاء، 12 يونيو 2019 01:30 م

فترة الحمل تمثل واحدة من الفترات الهامة فى حياة كل امرأة، تستعد فيها لاستقبال مولود جديد، وتتلقى النصائح من كل قريب وبعيد للتعامل بطريقة جيدة مع تلك الفترة.

 

لكن التعامل مع فترة الحمل يتداول عنها العديد من الشائعات على صفحات التواصل الاجتماعى، فإذا كنتِ حاملًا وتتصفحين حسابك الشخصى على السوشيال ميديا ستقابلين العديد من المعلومات، التى تؤثر على تفكيرك، وربما فى النهاية تجدينها "فالصو" لا أساس لها من الصحة.

 

وفى السطور التالية نعرض لكِ أبرز المعلومات التي يمكنك مقابلتها على السوشيال ميديا بخصوص الحوامل:

بوست فالصو
بوست فالصو

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة ؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!

هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟ !!

 

لو حامل أو بترضعى ليكى منحة 400 جنيه.. اعرفى الحقيقة

 

خلال الفترة الماضية أعاد رواد السوشيال ميديا تداول بوست "فالصو" زعم تقديم منظمة الأمم المتحددة منحة لرعاية الحوامل والمرضعات فى مصر، من خلال بعض المستشفيات الخاصة والحكومية، على أن تبلغ تكلفة المنحة 400 جنيه مصرى، ويمكن أيضًا من خلالها صرف عدد من المواد العذائية للأطفال عن طريق المولات الكبرى المتعاقدة مع المنحة.

 

لكن بعد التدقيق في التواريخ والأرقام الموجودة فى البوست، نجد الوقت المحدد للتقديم فى الحملة كان بدايته شهر 6 /2018 وانتهت فى نفس السنة، ولم يعلن عن مواعيد جديدة بعدها.

 

تواريخ التقديم للحملة
تواريخ التقديم للحملة

 

توضيح بشأن المنحة للحوامل
توضيح بشأن المنحة للحوامل

 

خبر بفيتو عن المنحة للحوامل
خبر بفيتو عن المنحة للحوامل

 

سبق وأعلنت إحدى الجمعيات الخيرية المتعاقدة مع المنحة، عن توقف التسجيل بها فى نهاية شهر يونيو الماضى، وأنه فى حالة استئناف التسجيل لاستقبال حالات جديدة سيتم النشر على  صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بموقع برنامج الأغذية العالمى، والذى لم يعلن عن استئناف التسجيل.

 

وفى تصريح وقتها للدكتور محمد صلاح شبيب، استشارى طب الأطفال بمستشفى الجزيرة بفيصل، قال إن المنحة كان هدفها تقديم الرعاية الطبية للسيدات الحوامل طوال فترة الحمل مع خصم على العلاج والمكملات الغذائية، ورعاية كاملة للطفل الرضيع مقدمة لمدة عامين، بعدها يخرج من المنحة، فانتبهى جيدًا إذا قابلتِ تلك المعلومة على صفحات التواصل الاجتماعى.

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

حبوب منع الحمل هتزود الوزن.. اعرفى الصح فين

حبوب منع الحمل تزيد الوزن، معتقد شائع بالرغم من وجود حبوب منع الحمل منذ القدم وكونها وسيلة مهمة، إلا أنه يُثار حولها بعض الأقاويل أبرزها أن تلك الحبوب تزيد الوزن، ويُشاع أنها تؤثر فى هرمونات جسم المرأة، فتسبب زيادة الوزن وانتفاخا فى العضلات، لذلك يتجنبها الكثيرون.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:


مايكل جاكسون طلع "فالصو".. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات 

من "فالصو" إلى علاء مبارك: هنجاوبك على كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

رغم أن الأبحاث الدولية لم تثبت العلاقة بين تناول حبوب منع الحمل وزيادة الوزن، لكن الاعتقاد الشائع أن هذه الحبوب تغير شكل الجسم بصور سلبية، فما حقيقة هذا المعتقد؟.

 

سألنا الدكتور حسام الشنوفى، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، عن حقيقة تسبب حبوب منع الحمل فى زيادة الوزن، والذى أكد أنه معتقد خاطئ وليس له أساس من الصحة، فحبوب منع الحمل علاج موجود ومراقب دوليًا فلا يمكن أن تكون سببا فى تغير الهرمونات بالجسم.

 

 

وأوضح "الشنوفى" لـ"فالصو"، أنه على عكس المعتقد، حبوب منع الحمل تنظم الهرمونات وتجعل المرأة فى حالة شبيهة بدورة الهرمونات الطبيعية لجسمها، لكنها تمنع فقط المبيض من تخريج بويضة جاهزة للتبويض فتمنع حدوث الحمل وهذه وظيفتها.

 

وأضاف أن المرأة إذا حافظت على نفس كمية الأكل التى تتناولها، لا يزيد وزنها بتناول حبوب منع الحمل، مشيرًا إلى أن بعض السيدات يشعرن بالجوع وفتح الشهية فيتهمن حبوب منع الحمل لكنها بريئة من هذه الاتهامات.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

فى حمام الملاطيلى.. هل خدعتنا شمس البارودى؟

من ألقى سميرة مليان عارية من شرفة بليغ حمدى ؟

 

ومن خلال ما استعرضناه في السطور الماضية، فإنه عليكِ الانتباه جيدًا لما تقابلين من معلومات على صفحات التواصل الاجتماعى، إذا كنتِ في فترة الحمل، أو ما يليها.

الأكثر قراءة