الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

7

8

11

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتراجع الأهلى عن اللجوء لـ"فيفا" بعد بيان اتحاد الكرة؟

أحمد صلاح
جمهور الاهلى

جمهور الاهلى

الأربعاء، 12 يونيو 2019 12:19 م

هل يتراجع النادى الأهلى عن تهديده باللجوء إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعد بيان اتحاد الكرة باستكمال مباريات الدورى العام عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية؟.

وكان النادى الأهلى قد صرح برغبته فى استكمال مسابقة الدورى قبل انطلاق كأس الأمم يوم 21 يونيو المقبل حتى 20 يوليو الذى يليه.

العميد محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادى الأهلي، نفى أن يكون حدد أى موقف أو رؤية من جانب مجلس إدارة القلعة الحمراء، للعمل بها خلال الفترة المقبلة للرد على بيان اتحاد الكرة.

وقال مرجان فى تصريحات صحفية: "مجلس الأهلى سوف ينعقد خلال الفترة المقبلة لمناقشة ما جاء فى بيان اتحاد الكرة وللرد بما فيه مصلحة النادى".

وأكد أن ناديه يحترم اتحاد الكرة، لكن الأهلى يسعى دائمًا للحفاظ على حقوقه ولا يتراجع فى قراراته، مضيفا: "لا نلجأ لوسائل الإعلام للصراخ لكن نسلك الطرق الشرعية التى نسعى من خلالها للحفاظ على حق النادى".

ويسعى الأهلى للحفاظ على حقوقه المادية والأدبية تجاه جماهيره، مطالبا مسؤولى الاتحاد بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، لذا فإنه لن يتراجع عن حقوقه وسيستمر فى التصعيد ضد الجبلاية.

 

بيان اتحاد الكرة

وأصدر الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة هانى أبوريدة، بيانا قال فيه: إن هذا الموسم الاستثنائى يستوجب تكاتف كل الجهود، لاسيما وأن مصر تستقبل بعد أيام كأس الأمم الإفريقية 2019.

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

وقال البيان: إن اتحاد الكرة بذل جهدًا كبيرًا للانتهاء من بطولة الدورى على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم. لكن لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق فى بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة فى الفترة الاخيرة مع كل الأندية.

وأشار البيان إلى أن رغبة النادى الأهلى بإنهاء بطولة الدورى قبـل بدء كـأس الأمم الأفريقيـة تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد يسمح بذلك، كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية .

 

وطالب البيان بإعلاء مصلحة الوطن واستكمال مباريات الدورى بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وفيما يتعلق بالقيد الأفريقى فإن الاتحاد المصرى لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الأفريقى وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى 5 أغسطس) استنادًا إلى إعادة نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

محمود الخطيب
محمود الخطيب

 

مصدر فى الاهلى يؤكد: بيان الجبلاية انتصار للأهلى

مصدر بمجلس إدارة الأهلى قال: إن الأهلى يرى أن اتحاد الكرة أقر بوجود أخطاء فى الفترة الماضية ولم يتسع الوقت لتصحيحها  كما تضمن أيضا اعتراف الجبلاية بأحقية الاهلى فى مطالبه التى نادى بها فى بيانه حين خاطبه بإنهاء مسابقة الدورى الممتاز قبل فعاليات كأس الأمم الأفريقية وهو أمر أصبح صعبا واقعيا ولكن التأكيد على مشروعية مطالب الأهلى التى تتفق مع اللوائح وتخدم الأندية كلها وليس النادى الأهلى فقط.

أضاف المصدر نفسه أن بيان الجبلاية، تضمن إعلاء قيمة الاهلى حين ارتضى بما جاء فى البيان الأحمر، ثم ناشده بإغلاق الملف لحين الإصلاح نظرا لحس الأهلى الوطنى وإعلاء الصالح العام لمصر.

جمهور الأهلى

وقال أيضا إن اتحاد الكرة وعد بإعداد لائحة للمسابقات التى يضعها خبراء متخصصين، ويتم عرضها على الأندية لإبداء رأيهم وهو ما يحدث لأول مرة وسيصب فى الصالح العام الذى دائما ما يطالب به الأحمر  .

كما وعد اتحاد الكرة خلال بيانه بعدم وقوع أى ضرر على اى من الاندية التى تشارك فى البطولات الأفريقية فى القيد الأفريقية بمخاطبة الكاف لمد القيد حتى تتمكن الأندية المصرية من الاستفادة  وأيضا وعد بالاتفاق مع الشركة المسؤولة للتجهيز لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورى الممتاز خلال الفترة المقبلة.

Short URL

الأكثر قراءة