الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا ألقت أمريكا جثة أسامة بن لادن فى البحر؟.. تركى الفيصل يُجيب

كتب محمد البحيرى

السبت، 08 يونيو 2019 10:11 م

قال الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، رئيس الاستخبارات السعودى السابق، إن القوات الأمريكية ألقت جثة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة فى البحر بعد استهدافه عام 2016، حتى لا يكون هناك مكانا معينا لموقع دفنه يُصبح محلا للزيارة فيما بعد، مضيفا :"يقول الأمريكيون إنهم قتلوا بن لادن لأنه كان يحمل سلاحا عندما داهموه".

 

سر إلقاء جثة أسامة بن لادن فى البحر

رئيس الاستخبارات السعودى السابق، أوضح فى لقاء تلفزيونى عبر برنامج "الذاكرة السياسية" الذي يُذاع على فضائية "العربية"، أن التحقيقات أثبتت ضلوع أسامة بن لادن فى تفجيرى السفارتين الأمريكيتين فى نيروبي ودار السلام، وقصفت القوات الأمريكية العديد من الأهداف فى أفغانستان بعدما رفض الملا عمر تسليم زعيم تنظيم القاعدة.

 

 

الأكثر قراءة الآن:
إذاعة أم كلثوم.. كذبة عبد الناصر الحلوة
صور الملكية خدعة كبيرة.. ومصر وقتها لم تكن نعيما
 

واستهدفت أمريكا المواقع التي كان يعتقد أن يكون بها أسامة بن لادن، وبعد القصف الأمريكى لم ترد أفغانستان على ما حدث لزعيم تنظيم القاعدة، وفقا لما ذكره الأمير تركي الفيصل.

 

الملا رفض تسلم بن لادن

وأوضح رئيس الاستخبارات السعودى السابق ، أن المملكة طالبت زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا عمر فى عام 1998 بتسليم بن لادن، إلا أنه رفض ذلك.

 

الأكثر قراءة الآن:

عندما كذب نجيب محفوظ لمدة 10 سنوات على أهله وأصدقائه وقرائه
ريا وسكينة.. بطلتين للمقاومة.. أم سفاحتين؟
 

 وأشار الأمير تركى الفيصل إلى أن الأمريكان لم يرغبوا فى دفن أسامة بن لادن على الأرض، وألقوا جثته فى البحر، حتى لا يكون هناك مزارا أو مكانا لابن لادن يجلب الناس إليه، مشيرا إلى أنه لو كان تم دفن زعيم تنظيم القاعدة فى مكان معين قد يتحول فيما بعد إلى موقعا يزوره الآخرون.

 

Short URL

الأكثر قراءة