الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:18 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مفاوضات بين مصر وبريطانيا لصناعة الشراكة التجارية.. على عهدة "البورصة"

رصد وتحقق: مروة ريحان

الأربعاء، 29 مايو 2019 10:00 ص

البورصة

نشرت جريدة البورصة خبرًا، حول الشراكة التجارية بين وزير التجارة البريطانى ونظيره فى القاهرة بعد بريكست، حيث قرر وزير التجارة الدولية البريطانى "ليام فوكس" عقد عدد من اللقاءات مع كبار المسؤولين المصريين ومنهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولكن محرر الخبر استند فى معلوماته إلى مصادر مجهولة.

 

مفاوضات الشراكة التجارية بين مصر وبريطانيا
مفاوضات الشراكة التجارية بين مصر وبريطانيا

 

قالت المصادر إن الوزير البريطانى يجتمع مع مسؤولى وزارة التجارة والصناعة للبحث فى صناعة العلاقات المشتركة بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والذى سيترتب عليه عودة الرسوم الجمركية على التجارة بين البلدين.

 

وأضافت المصادر أن هذا الاجتماع سيبحث سبل تعزيز واستمرار العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكيفية تجنيبها أى تأثير بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.


وأوضحت المصادر أيضا أن بريطانيا أعربت عن رغبتها للدخول فى مفاوضات مع مصر وعدد من الدول منها المغرب وتونس، لاستعراض سيناريوهات التجارة مع تلك الدول بعد مغادرة الاتحاد الأوروبى.

 

الأكثر قراءة الآن:


كيف بدأت شائعة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة ولماذا صدقها المصريون؟
تاريخ فالصو.. هل كانت ريا وسكينة بطلتين تقاومان الإنجليز

 

وأشارت إلى أن استقالة رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماى الأسبوع الماضى قد تؤثر فى مناقشات التجارة المشتركة المبدئية الجارية بين مصر وبريطانيا، حتى يتم تعيين رئيس وزراء جديد وتحديد وجهة نظر الحكومة المقبلة لىتفاقية التخارج مع الاتحاد الأوروبى.


وأضافت المصادر لمحرر الخبر أنه جرت مشاورات مبدئية فى الفترة الماضية بين مصر وبريطانيا، حول ملامح التجارة بين البلدين بعد "البريكست" والتى أسفرت عن اتفاقات أولية، من ضمنها استمرارية حصول الجانب البريطانى على نفس مزايا التفضيل لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية حتى مايو من العام المقبل 2020، وبعدها سيتم وضع تصور كامل لشكل اتفاقية الشراكة التجارية الثنائية.

الأكثر قراءة الآن:


كيف بدأت شائعة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة ولماذا صدقها المصريون؟
تاريخ فالصو.. هل كانت ريا وسكينة بطلتين تقاومان الإنجليز

Short URL

الأكثر قراءة