الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

بث تجريبى

عداد الأخبار الفالصو

7

7

5

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مصطفى الفقى بـ"شيخ الحارة": حسنى مبارك منعنى من السفر ووصفنى بـ"راكب مراجيح الهوا"

كتب محمد البحيرى

د. مصطفى الفقى

د. مصطفى الفقى

الأحد، 26 مايو 2019 10:03 م

 كشف الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، خلال لقائه فى برنامج شيخ الحارة الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، مفاجآت حول علاقته بالرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

 

علاقة مصطفى الفقى بالرئيس الأسبق حسنى مبارك

الدكتور مصطفى الفقى، قال إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك كان يردد له مقولة: "أنت راكب مراجيح الهوا"، مبينا أن هذه المقولة بمثابة شهادة حق يعتز بها، وتعنى أنه يستطيع أن يكون لديه موقف آخر مخالف لرؤية النظام".

 

 

ووجه مصطفى الفقى كلامه للإعلامية بسمة وهبة قائلا:" اسمعي.. كنت كلما شاركت فى ندوة، كان تصلني مكالمة هاتفية من سكرتير الرئيس مبارك أو سكرتير الديوان لإبلاغى رسالة من الرئيس تقول مش هتلم لسانك بقا.. عيب التلسين على النظام".

 

غضب مبارك من مصطفى الفقى

وأشار إلى موقف غضب منه الرئيس الأسبق حسني مبارك، قائلا:"ذات مرة قلت إن مبارك لا يرحب بدور إقليمى لمصر وكان ذلك عنوانا فى إحدى الصحف المصرية ووقتها كنت فى دمشق وفوجئت باتصال منهم بشأن غضب الرئيس".

 

سر منع مصطفى الفقى من السفر فى عهد مبارك

وأضاف الفقى خلال لقائه ببرنامج شيخ الحارة:"مبارك منع سفرى لمدة سنة بسبب قولى فى إحدى الندوات إن الولايات المتحدة تنظر لسوريا باحترام وبغير حب بينما قد تنظر لمصر بحب وبغير احترام"، فيما ردت بسمة وهبة قائلة :"أنت المفروض كنت تتحبس مش تتمنع من السفر سنة".

 

الأكثر قراءة