الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

بث تجريبى

عداد الأخبار الفالصو

7

7

5

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقيقة استقالة بسمة وهبة من "القاهرة والناس" بسبب حلقة ياسمين الخطيب

أخبار اليوم

بسمة وهبة وياسمين الخطيب

بسمة وهبة وياسمين الخطيب

الأحد، 26 مايو 2019 01:57 ص

ما حقيقة استقالة الإعلامية بسمة وهبة من برنامج القاهرة والناس بسبب حلقة ياسمين الخطيب؟ وماذا قالت ياسمين الخطيب بعد إذاعة حلقتها فى برنامج شيخ الحارة؟.

 

استقالة بسمة وهبة من القاهرة والناس بسبب ياسمين الخطيب.. هل هذا صحيح؟

استقالة بسمة وهبة من القاهرة والناس بسبب حلقة ياسمين الخطيب، هذه المعلومة ذكرتها جريدة أخبار اليوم التى قالت إن خلافا كبيرا نشب بين قناة "القاهرة والناس"والإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج شيخ الحارة، أدى إلى تقديم استقالتها من القناة، بعدما عرضت حلقة ياسمين الخطيب.

 

خبر عن بسمة وهبة فى أخبار اليوم
خبر عن بسمة وهبة فى أخبار اليوم

 

"أخبار اليوم" أشارت إلى أن بسمة وهبة كانت قد أبلغت القناة رفضها إذاعة حلقة ياسمين الخطيب بعدما ذكرت الأخيرة أسماء العديد من الشخصيات العامة، لكن لم يتسن لنا التحقق من صحة هذه المعلومات التى ذكرتها "أخبار اليوم".

 

بسمة وهبة مع ياسمين الخطيب
بسمة وهبة مع ياسمين الخطيب

 

بيان من نقابة الإعلاميين بشأن بسمة وهبة

لكن الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قال إن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهنى.

 

وأضاف "سعدة" فى بيان له:"خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

بيان نقابة الإعلاميين بشأن بسمة وهبة
بيان نقابة الإعلاميين بشأن بسمة وهبة

 

وبعد إذاعة الحلقة، قالت ياسمين الخطيب عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" مساء السبت :"أتلقى منذ عدة ساعات عشرات المكالمات والرسائل، من زملاء صحفيين، يستعلمون عن سبب حذف حلقتى من برنامج شيخ الحارة، من صفحة قناة القاهرة والناس ويوتيوب ومن الإعادة على شاشة القناة، خاصة بعدما أصبحت الحلقة ترند على جوجل وفيسبوك، بعد ساعة واحدة من عرضها! والإجابة : "ليس لدى أى علم.. لا أنا ولا أى من القائمين على البرنامج! ماحدش فاهم فعلاً".

 

وتابعت:" تحديث : عرفنا خلاص، يبدو أن بعض (الهاربين) مازالت لديهم سطوة".

 

وفى وقت سابق، حذفت فضائية "القاهرة والناس" جميع فيديوهات حلقة ياسمين الخطيب فى برنامج شيخ الحارة من صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، وكذلك من القناة الرسمية للقناة عبر موقع "يوتيوب".

 

الأكثر قراءة