الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:53 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جامعة بنى سويف ترد على نائبة كويتية بشأن فيديو تخرج 500 طالب من كلية الحقوق

ياسمين عبد الحميد
جامعة بني سويف ترد على صفاء الهاشم

جامعة بني سويف ترد على صفاء الهاشم

الأحد، 26 مايو 2019 09:00 ص

موقع الشبكة العربية

نشر موقع الوطن الجمعة 24 مايو، خبرا تضمن معلومات غير مؤكدة تزعم أن النائبة صفاء الهاشم، عضو مجلس الأمة الكويتى، علقت على الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الاجتماعى، بشأن تخرج 500 طالب كويتى من كلية الحقوق، بالرغم من عدم حضورهم الاختبارات.

 

الخبر المنشور فى موقع الوطن
الخبر المنشور فى موقع الوطن
 

تضمن الخبر المنشور بموقع الوطن التالى:

1- النائبة صفاء الهاشم، عضو مجلس الأمة الكويتى، وجهت سؤالا إلى وزير التربية ووزير التعليم العالى الكويتى، بشأن الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الاجتماعى، والذى يتكلم به نائب بالبرلمان المصرى، بأن هناك 500 طالب كويتى قد تخرجوا من كلية الحقوق جامعة بنى سويف، وحصلوا على تقديرات عالية فى جميع المواد، بالرغم من عدم حضورهم اختبارات المواد، أو حضورهم للجامعة.

 

وطلبت النائبة الرد على هذه الأسئلة:

هل المعلومة التى ذكرت فى الفيديو صحيحة أم لا؟

وإذا كان الرد بنعم، فيرجى توضيح ذلك من خلال كشف به عدد الطلبة الكويتيين الحاليين فى كلية الحقوق جامعة بنى سويف، بالإضافة إلى أعداد الطلبة الكويتيين الذين تخرجوا خلال السنوات الثلاث الأخيرة مع تقديراتهم العلمية.

 

وأيضاً الإجراءات التى تقوم بها الوزارة تجاه ما تم تداوله نائب البرلمان المصرى فى الفيديو المنتشر.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن: 

إذاعة أم كلثوم .. كذبة عبد الناصر الكبيرة.. لكنها كذبة حلوة

مثلث برمودا.. بين الحقيقة والفالصو!

 

فى الخبر المنشور بالمصرى اليوم:

 

الدكتور منصور حسين، رئيس جامعة بنى سويف، أكد أن الفيديو الذى ظهر فيه النائب جمال هندى، عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن ببنى سويف، وقال إن 500 طالب من كلية الحقوق جامعة بنى سويف، قد تخرجوا ونجحوا رغم عدم حضورهم الامتحانات، هو فيديو قديم لإحدى جلسات مجلس النواب المصرى، وكان بتاريخ 4 ديسمبر 2017، وقامت جامعة بنى سويف بالرد عليه فى ذلك الوقت.

 

الخبر المنشور فى المصرى اليوم
الخبر المنشور فى المصرى اليوم

 

وأوضحت الجامعة فى رد سابق لها على هذا الفيديو بتاريخ 5 ديسمبر 2017، إحصائية تضمنت عدد الطلاب الكويتيين بكلية الحقوق جامعة بنى سويف عام 2017، هم 388 طالباً بالفرقة الرابعة، منهم 253 راسبا و87 طالبا متخلفا عن الامتحانات، ومن نجح منهم 48 فقط، بالإضافة إلى إرسال جميع البيانات إلى وزير التعليم العالى ورئيس مجلس النواب والمستشار الثقافى الكويتى.

 

كما طالب رئيس جامعة بنى سويف، النائب جمال هندى الذى زعم أن الجامعة تخرج منها هذا العدد من الطلاب الكويتيين دون المشاركة فى الامتحانات، بتقديم أدلته لرئيس الجامعة أو الجهات الرقابية بالدولة أو إلى مجلس النواب حتى تتم معاقبة المفسدين.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن: 

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل!

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

Short URL

الأكثر قراءة