الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أسعار آبل الجديد تزيد حيرة عملاء الشركة.. تعرف على تفاصيل الأزمة

أحمد صلاح

الخميس، 17 سبتمبر 2020 01:00 ص

أثارت أسعار الساعة والآيباد وخدمة "ون" الجديدة من شركة آبل الالتباس حول أفضل طريقة لإنفاق المال من قبل زبائن الشركة، وفقا لما نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، آبل عملاق التكنولوجيا الأمريكى تحاول أن تثبت أن منتجاتها وخدماتها تناسب الجميع، لذلك عمدت إلى تقديم خيارات منخفضة السعر ومرتفعة السعر، وتحاول تبسيط خدماتها ضمن حزم برسوم ثابتة، لكن هذه الحزم لا تلبى احتياجات جميع المستخدمين، وآبل لم تعد تتبع نهج مؤسسها ستيف جوبز فى البساطة.

 

وخلال مقارنة بين الساعات الجديدة، تساءلت وول ستريت جورنال، هل يستحق حساس الأوكسجين فى الدم دفع مبلغ 120 دولارا إضافيا على السعر العادى؟ على الأغلب لا.

 

وقالت نيكول نجوين الكاتبة فى الصحيفة  إن الإصدار الثالث من الساعة ما زال متوفرا ومتاحا فى الأسواق بسعر 199 دولارا، وتحتوى على أجهزة استشعار عديدة، ومنها ما يقيس معدل نبضات القلب، مع شاشة أصغر قليلا، وعلى الرغم من أنها لا تحتوى على المستشعر الجديد، إلا أنها تفى بالغرض وتعطى تنبيهات عند ارتفاع أو انخفاض نبضات القلب، ويمكن تحديث برنامج التشغيل الخاص بها.

 

وفيما يخص الآيباد الجديد، ارتفع السعر أيضا ليصبح 599 دولارا، أى أكثر 100 دولار من الطراز السابق، وما هو محير، أن معالج البيانات فى iPad Air وهو A14 Bionic  يتفوق على المعالج الموجود داخل iPad Pro مقاس 11 بوصة المحدث، والذى يبدأ بسعر 799 دولارا.

فإذا كان كلاهما يحتوى على مواصفات مشتركة مثل البطارية، فما الذى ستحصل عليه مقابل 200 دولار إضافية؟ وفتح القفل من الشاشة بالإضافة إلى كاميرات متعددة ومواصفات أخرى ليست بالضبط ما يحتاجه معظم الناس، ويضع iPad Air الجديد جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة فى طى النسيان.

 

وفيما يخص الخدمات المقدمة من شركة آبل قالت الكاتبة إن "المشكلة هى أنه لا يمكنك اختيار الخدمات التى تريدها بالضبط وأن تدفع مقابلها فقط"، بل تأتى الخدمات على شكل حزم إجبارية عليك الاختيار منها، ومثلا "هناك مستخدمين يحتاجون إلى مساحة تخزين صغيرة فى آى كلاود"، ولا يريدون أكثر من ذلك.

 

مؤتمر ابل

وأعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل اليوم الثلاثاء عن باقة اشتراك جديدة تتضمن برنامجا للياقة البدنية عبر الإنترنت وإصدار جديد من الكمبيوتر اللوحى آى باد وساعات آبل الذكية، خلال مؤتمر ترويجى لمنتجاتها.

وذكرت الشركة أن قيمة الاشتراك فى الباقة الجديدة "آبل وان" حوالى 15 دولارا شهريا وتتضمن خدمات بث الموسيقى والأفلام والألعاب وخدمة تخزين البيانات عبر الحوسبة السحابية، وتتضمن الباقة المحدثة برنامج آبل الجديد للياقة البدنية والذى يتكامل مع ساعة آبل الذكية لمراقبة المؤشرات الصحية للمستخدم خلال ممارسة التدريبات الرياضية.

يذكر أن برنامج "فيتنس بلس" هو وأول نشاط لشركة آبل فى مجال التمرينات الرياضية عبر الإنترنت  والذى أصبح سوقا صاعدة ازدهرت  نتيجة إغلاق صالات التمرينات الرياضية بسبب جائحة فيروس كوروناز، ويقدم برنامج آبل مجموعة متنوعة من الرياضات مثل اليوجا والرقص والتجديف وركوب الدراجات.

 

ساعة أبل

وذكرت الشركة أن الإصدار الجديد من ساعة آبل وهو "آبل ووتش 6" يباع بسعر 399 دولار  وسيكون أسرع بنسبة 20% من الإصدار الحالي، كمام يمكنه مراقبة مستويات الأوكسجين فى الدم.

كما أعلنت الشركة عن الساعة "آبل ووتش إس.إي" وهى نسخة رخيصة من الساعة الذكية وتباع بسعر 279 دولار.

ومن المتوقع الإعلان عن الطراز الجديد لهاتف آيفون - أعلى منتجات الشركة مبيعا - الشهر القادم بعد أن قال المسؤولون التنفيذيون إن الإطلاق سيتأخر عدة أسابيع بسبب تعطيلات تتعلق بالجائحة.

 

ارتفعت أسهم أبل بقوة هذا العام فى الوقت الذى أصاب فيه فيروس كورونا الاقتصادات فى أنحاء العام بالشلل، حيث استفادت الشركة من طفرة فى مبيعات الأجهزة المستخدمة للعمل من المنزل.

 

Short URL