الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

2 إعدام و2 مؤبد.. هذه قائمة الأحكام الصادرة ضد الإرهابى محمود عزت

أحمد إسماعيل
الإخوانى محمود عزت

الإخوانى محمود عزت

الجمعة، 28 أغسطس 2020 11:15 ص

أعلنت وزارة الداخلية، صباح اليوم الجمعة، القبض على محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومسئول التنظيم الدولي للجماعة، في إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس، اتخذها وكرًا لاختبائه، على الرغم من الشائعات التي دأبت قيادات التنظيم على الترويح لها بتواجده خارج البلاد، بهدف تضليل أجهزة الأمن.
 
علشان محدش يخدعك.. اعرف أساليب الإخوان لمحاولة تضليل الرأى العام بـ"الأكاذيب والشائعات"
 
وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني، باختباء محمود عزت في إحدى الشقق السكنية بالقاهرة الجديدة، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم مداهمة الشقة وضبط الإخواني، وأسفرت عملية التفتيش عن العثور على العديد من أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحتوى على البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمة التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية.
 
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، الأحكام القضائية الصادرة ضد القيادي الإخواني البارز، وهى:
 
الإعدام في القضية رقم 56458 / 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر بتهمة التخابر، والإعدام في القضية رقم 5643 / 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر بتهمة الهروب من سجن وادي النطرون، والمؤبد في القضية رقم 6187 / 2013 جنايات قسم المقطم في قضية أحداث مكتب الإرشاد، والمؤبد في القضية رقم 5116 / 2014 جنايات مركز سمالوط في قضية أحداث الشغب والعنف بالمنيا.
 
"يصطادون فى الماء العكر".. كيف فضح وعى المصريين أكاذيب الإخوان وأفشل مخطط إثارة فتنة محطة بشتيل
 
وأشار البيان إلى أن محمود عزت مطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من القضايا الخاصة بالعمليات الإرهابية وتحركات التنظيم الإرهابي.
Short URL