الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صفقة انتخابية أم تحالف إخوانى يسارى.. هل الخلايا النائمة وراء نعى نقابة الأطباء لـ عصام العريان؟

كتب - محمد البحيرى
عصام العريان

عصام العريان

السبت، 15 أغسطس 2020 02:24 م

ماذا يجرى فى نقابة الأطباء؟ ومن يدفع أعضائها الـ12 الذين غالبوا مجلس النقابة على إصدار نعى للإخوانى الراحل عصام العريان المحكوم عليه بالإعدام؟ هل هو انتماء إخوانى يقف وراء نعيهم للإخوانى الراحل؟ أم صفقة انتخابية؟ أم تحالف يسارى إخوانى؟، خاصة أن رحيل العريان وهو محكوم عليه بالإعدام فى قضايا تمس الأمن القومى، فماذا لو كان رحيله على يد عشماوى؟ فهل كانت ستنعيه النقابة وهو معاقب بتدمير وإرهاب الوطن؟، بيد أن "العريان" كان عضوا فى مجلس النواب حيث لم ينعيه المجلس، فلم ينعى العريان غير جماعته ومجلس نقابة الأطباء.
 
وقعوا فى بعض.. خناقة وشتائم إخوانية سلفية بسبب وفاة مرشح حزب النور وعصام العريان
 
 
الإجتماع الخاص بنقابة الأطباء ناقش منذ قليل إصدار نعى للإخوانى عصام العريان وكأنها جلسة مخصصة لـ"العريان"، وقد شهد مناوشات بينهما فيما يخص النعي الخاص بوفاة القيادي الإخواني والارهابي عصام العريان الذي توفى أمس في أحد السجون لاتهامه في عدة قضايا تمس الامن القومي المصري ومشاركته وانضمامه لجماعة ارهابية تضر بامن البلاد.
 
 
لا شبهة جنائية ونواصل التحقيقات.. النيابة العامة: وفاة عصام العريان طبيعية
 
 

على صعيد متصل تكشف أوان مصر الأسرار الدقيقة في موافقة اعضاء نقابة الأطباء على نشر نعي للإرهابي  العريان ، حيث أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ان هناك انقسام شهده اجتماع الاعضاء ، منهم من وافق على النعي ومنهم من رفض وبشدة ذلك باعتباره ارهابي متهم في عدة قضايا تضر بامن مصر.

 

 

وقالت المصادر ان الموافقين على نشر نعي وفاة العريان القيادي الاخواني وصل عددهم إلى 12 من أعضاء النقابة موافقين ، بينما رفض 8 أعضاء نشر اي بيان او نعي للقيادي الارهابي العريان ، جاء في مقدمتهم الدكتور جورج ناشد عضو مجلس النقابة والامين المساعد لها ، والدكتور كريم مصباح عضو النقابة العامة للاطباء عن شمال الصعيد، بجانب رفض نجوى الشافعي وأسامه عبدالحي و عمرو فاروق و طارق ملوخية و كريم مصباح ، و رانية العيسوي لقرار النعي الخاص بالقيادي الاخواني  العريان.

 

وفاة عصام العريان بأزمة قلبية داخل محبسه.. ومصادر: بعد مشادة مع أحد الإخوان

 

وأشارت المصادر، أن العضو الذي تقدم بالمذكرة لنقيب الاطباء الدكتور حسن خيري هو الامين العام لنقابة الاطباء الدكتور ايهاب الطاهر ، وسط قبول الاعضاء الـ 12 الداعمين لقرار النعي ، والـ 8 الرافضين لقرار النعي الخاص بالارهابي العريان.

 
وفي واقعة غريبة وتخبط ملحوظ من نقابة الأطباء المصرية فقد نعت وفاة الإرهابي العريان والقيادي في جماعة الإخوان الإرهابية على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.
 
 
 
المؤبد لـ"بديع والبلتاجى والعريان" و8 آخرين بقضية "اقتحام الحدود"
 

 

وقالت نقابة الأطباء انها تنعي وفاة الدكتور العريان الأمين الاسبق لصندوق النقابة.

و أوضحت نقابة الأطباء في نعيها ” وفاة الدكتور العريان أمين صندوق النقابة الأسبق .. وتوفى إلى رحمة الله الدكتور العريان أمين صندوق النقابة الأسبق .. خالص العزاء لاسرته ونسأل الله أن يتغمده برحمته الواسعة..”

 

خطوة نقابة الاطباء ونعيها للإخواني عصام العريان المتهم في العديد من القضايا الارهابية، يؤكد أن هناك من يعبث بنقابة الاطباء المعروفة والتي تعتبر من اقدم النقابات على المستوى العالمي.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة