الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الصحة العالمية أعلنت دخول مصر الموجة الثانية لكورونا".. خبر فالصو وكذبة من السوشيال ميديا

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الخميس، 13 أغسطس 2020 07:00 م

تداولت عدد كبير من صفحات التواصل الاجتماعى  العديد من المنشورات التى تتحدث أن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية " تعلن بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا من اليوم وهي المرحلة الأكبر خطورة و أعلنت الصحة في مصر أن المستشفيات المصرية اليوم استقبلت 5 أضعاف الأعداد من المرضى، فما حقيقة ذلك؟.

 

بالبحث عن حقيقة المعلومات الواردة بالبوستات المتداولة، وجدنا أنه عارٍ تمامًا عن الصحة، ولازالت مصر في الموجة الأولى من انتشار الفيروس، والمستشفيات لم تستقبل 5 أضعاف المرضي.

 

بوست فالصو1
بوست فالصو

بالإضافة إلى انه لم تعلن وزارة الصحة، أو منظمة الصحة العالمية، بدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا في مصر، لكن الوزارة حذرت من التهاون في الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لزيادة أعداد المصابين بالفيروس، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك.

المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، نفي الكلام ده، وقال " ماقدرش أجزم إن فيه موجة ثانية ولا مافيش موجة تانية، لكن في كل الأحوال لازم نستمر في اتباع الإجراءات الوقائية" 

بوست فالصو3
بوست فالصو

 

كما أن مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، علق على هذا الكلام فى تصريحات تليفزيونية، وقال " أنا ماقدرش أقول إن إحنا دخلنا موجة تانية لأن الأولى لم تنته".

 

أيضا المستشفيات المصرية لم تستقبل 5 أضعاف المرضى بفيروس كورونا، ووزارة الصحة أعلنت، إعادة فتح عدد من مستشفيات العزل مرة ثانية، لتستقبل الحالات الإصابة المتوسطة والخطيرة، بعد تزايد عدد المصابين  الأسبوع الماضي.

 

Short URL

الأكثر قراءة