الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:00 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل الجهاز المناعى للمصريين أقوى من الأوروبيين في مواجهة فيروس كورونا؟

أحمد إسماعيل
فيروس كورونا

فيروس كورونا

الخميس، 13 أغسطس 2020 08:00 ص

لعب الجهاز المناعى للأشخاص على مستوى العالم دور هام في مواجهة فيروس كورونا المستجد والذى تفشى بشكل غير مسبوق في أغلب دول العالم وسط غياب وجود أي لقاح أوعلاج للوباء القاتل.

 لذلك كان الجهاز المناعى للأشخاص في حائط الصد الأول لمواجهة هذا الفيروس القاتل، ويستعرض فالصو في السطور التالية حقيقة أن الجهاز المناعى للمصريين أقوى من الأوروبيين في مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه قال الدكتور محمود بهجت أستاذ المناعة والبيولوجيا الجزئية بالمركز القومى للبحوث، إن الارتفاعات في عدد الإصابات بفيروس كورونا حدثت في دول كثيرة، بعد انخفاضها، مشيرا إلى أن هناك دراسات مناعية لمعرفة أن مصر ودول إفريقية عندها الجهاز المناعى مختلف عن أقرانهم بدول أوروبا، فالجهاز المناعى أقوى والذاكرة المناعية مختلفة وتعرضنا لكائنات كثيرة دقيقة.

وأوضح أستاذ المناعة والبيولوجيا الجزئية بالمركز القومى للبحوث خلال مداخلة تلفزيونية، أن جهازنا المناعى يحتاج دراسة لمعرفة سبب أن تداعيات كورونا أقل من العالم رغم اتخاذ البعض الموضوع باستهتار، مضيفاً أن أسباب الارتفاعات فى الإصابات سببه المواطن المصرى واحتفاله قبل الأوان.

وتابع: "ما زلنا نتعامل بالفيروس باستهانة ولا نستطيع أن نستوعب عدد الإصابات والوفيات على مستوى العالم وبدأنا منذ وصلنا لبعد المائة مصاب حدثت استهانة، وقلنا بأنه لا داعى للتعجل في الاحتفال، لا نستعجل لأن حالة واحدة قد تعدى 10 أفراد والعشرة أفراد قد يصلوا لمائة عدوى، ولا بد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، ونقبل على موسم الخريف وقد يكون الفيروس موجود أو تحدث طفرات ويكون الفيروس أشد ضراوة، لا يكون هناك موجة ثانية أكثر من موسم انتشار الفيروسات الموسمية".

 

Short URL