الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ماتخليش الأخبار الفالصو تخدعك بالتقارب بين سعد الحريرى وأردوغان..الفبركة غيرت الحقيقة

كتبت: إسراء عبد القادر
خبر فالصو

خبر فالصو

الأحد، 09 أغسطس 2020 04:00 م

أصبح كل ما يخص الشأن اللبنانى حديث الجميع حول العالم، خاصة بعد التفجير الأخير الذى شهده مرفأ بيروت خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما فتح المجال أمام البعض للترويج للشائعات، حيث تداول البعض خلال الأيام الماضية أخبار تضمنت تصريحًا زعموا انه صادر عن سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبناني السابق، وقالت تلك الأخبار أن الحريرى قال جميع الرؤساء هاتفوني وقالو لي هل تريد مساعدات؟؛ عدا الرئيس أردوغان قال لي طائراتنا المحملة بالمساعدات تقترب من حدودكم"، فما حقيقة ذلك؟

خبر فالصو
خبر فالصو

بالبحث خلف حقيقة تلك التصريحات  التي تنم على وجود تقارب بين سعد الحريرى وبين أردوغان وجدنا أنها تصريحات مفبركة لا صحة لها على الإطلاق، ورئيس الوزراء السابق، سعد الحريري لم يقل هذا الكلام، ولم يتم نقله عن طريق أي موقع إخبارى يوثق للأحداث.

 

كما وجدنا بالبحث أن سعد الحريري علق لقناة "سكاي نيوز عربية"، على الانفجار:قائلًا "قتلوا بيروت أمس والعهد الحاكم يتحمل مسئولية الكارثة".

أصل التصريحات
أصل التصريحات

جدير بالذكر أن تركيا وعدة دول أرسلت مساعدات من بينها (مصر والكويت والعراق والأردن والبحرين وتونس والجزائر وقطر)، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت إرسال طائرة تحمل 20 طنا من الإمدادات الصحية إلى بيروت، بحسب وزارة الإعلام اللبنانية.

Short URL

الأكثر قراءة