الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:51 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السوشيال ميديا تعيد تداول تصريحات قديمة عن بدء دخول مصر تصنيع الأقلام الرصاص والأستيكة

أحمد إسماعيل
السوشيال ميديا تعيد تداول تصريحات عن تصنيع مصر الاقلام الرصاص

السوشيال ميديا تعيد تداول تصريحات عن تصنيع مصر الاقلام الرصاص

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 11:37 ص

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك منشور بشأن تصريحات لوزير الصناعة والتجارة عن بدء مصر مجال تصنيع الأقلام الرصاص والأستيكة باستثمارات تصل إلى 5 مليون دولار، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

السوشيال ميديا تعيد تدوير تصريحات لوزير الصناعة والتجارة الاسبق منذ 3 سنوات
السوشيال ميديا تعيد تدوير تصريحات لوزير الصناعة والتجارة الاسبق منذ 3 سنوات

بالبحث عن حقيقة تلك الأنباء بشأن تصريحات لوزير الصناعة والتجارة طارق قابيل عن بدء مصر مجال تصنيع الاقلام الرصاص والأستيكة باستثمارات تصل إلى 5 مليون دولار، تبين أن تلك التصريحات قديمة منذ 3 سنوات فى عهد وزير التجارة والصناعة الاسبق طارق قابيل.

 

بمزيد من البحث تبين أن إحدى المجموعات التجارية المتخصصة فى الأدوات المكتبية أعلنت إنشاء أول مصنع لإنتاج الأستيكة والأقلام الرصاص والجاف باستثمارات تصل إلى ٥ ملايين دولار.

 

اعرف حقيقة بدء مصر تصنيع الاقلام الرصاص والاستيكة
اعرف حقيقة بدء مصر تصنيع الاقلام الرصاص والاستيكة

 

واستعرض حينها المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة مكتبات «سمير وعلى»، مراحل تنفيذ المشروع الذى ينفذ بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية الرائدة فى هذا المجال.

 

وقال «قابيل»، فى بيان أصدرته الوزارة وقتها، إن الشركة انتهت من إعداد الدراسات، على أن تبدأ الإنتاج والطرح فى الأسواق نهاية العام المقبل، موضحاً أن الإنتاج المحلى الحالى من الأقلام الرصاص والجاف لا يلبى سوى ما بين ١٥ إلى ٢٠% فقط من إجمالى احتياجات مصر، بينما تتم تلبية احتياجات السوق المحلية من الأستيكة من خلال الاستيراد فقط، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لدخول استثمارات جديدة للعمل فى هذا المجال.

 

وأضاف أن المشروع يعكس نجاح خطة الوزارة فى السعى لتحول الشركات التجارية إلى العمل فى مجال الصناعة، بما يسهم فى إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة، وهو ما ينعكس إيجاباً على خفض العجز فى الميزان التجارى لمصر.

 

Short URL

الأكثر قراءة