الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الكويت تستثنى الأطباء والمعلمين والمهندسين من قرار حظر الطيران.. شائعة منتشرة اعرف حقيقتها

كتبت: إسراء عبد القادر
أرشيفية

أرشيفية

الأحد، 02 أغسطس 2020 11:00 ص

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، أمس السبت، إن مصدرا مسؤولا نفى لها صدور قرار باستثناء الأطباء والمعلمين والمهندسين من قرار حظر الطيران التجاري إلى مطار الكويت الدولي الذي شمل 31 دولة.

 

ولفتت الصحيفة إلى قول المصدر إن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على "وجهة السفر" فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت.

 

وتابع: "إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخوله البلاد شريطة أن يقيم في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، وأن يلتزم بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت".

 

 

وأعلنت دولة الكويت، أمس السبت، حظر الطيران التجاري القادم من عدة دول تعتبر "عالية الخطورة" بالنسبة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، من بينها دول مصدرة للعمالة إلى الكويت، كالهند وباكستان والفلبين ومصر.

 

وأوضح الطيران المدني عبر "تويتر"، أنه "بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد، بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من (الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنجلاديش - الفلبين).

Short URL

الأكثر قراءة