الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:05 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"المصريين ما بيغلبوش".. ونش لرفع عجل للسطوح خوفا من غرامة الذبح بالشارع "فيديو"

أحمد إسماعيل
رفع عجل العيد بونش للسطوح خوفا من الغرامة

رفع عجل العيد بونش للسطوح خوفا من الغرامة

السبت، 01 أغسطس 2020 06:00 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك ، مقطع فيديو استعان فيه عدد من المواطنين "بونش" لرفع "عجل"  لسطح أحد العقارات لذبحة فى عيد الأضحى خوفا من الغرامة من الذبح بالشارع، وهو ما اثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

رفع عجل العيد بونش للسطوح خوفا من الغرامة
رفع عجل العيد بونش للسطوح خوفا من الغرامة

 

بالبحث عن حقيقة  مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تبين قيام عدد من المواطنين بمنطقة الوراق برفع عجل للأضحية بواسطة " ونش " لوضعه على أسطح أحد العقارات، لعدم ذبحه في الشارع حتى لا يتعرضون للغرامة .

العجل اثناء رفعه بالونش
العجل اثناء رفعه بالونش

 

وكان قد أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفى حاله المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله، مشيرا انه قد تقرر فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار الخاص بيها

 

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة.

كما كلف المحافظ إدارتى شئون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين بالالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

Short URL

الأكثر قراءة