الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:00 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سارينة الشرطة تجبرهم على الهروب.. فرار مواطنين صلوا العيد في الشارع خوفا من "البوكس"

أحمد إسماعيل
صلاة العيد

صلاة العيد

الجمعة، 31 يوليه 2020 02:24 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يحتوى على مشهد هروب عدد من المصلين أثناء سماعهم سارينة سيارة شرطة، وذلك لمخالفتهم التعليمات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وإقامة صلاة عيد الأضحى في الشارع.

وتبين من الفيديو، قيام العشرات من المواطنين بافتراش الشارع، وإقامة صلاة عيد الأضحى صباح اليوم الجمعة، وذلك دون مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، تجنباً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان قد تداول رواد التواصل الاجتماعى بمحافظة المنيا فيديو لأحد الأشخاص أثناء إلقاء خطبة صلاة عيد الأضحى فى الخلاء، رغم قرار رئيس الوزراء بمنع صلاة العيد فى تجمعات نظرا للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب موقع اليوم السابع.
 
كانت وزارة الأوقاف، قد شددت على عدم السماح لدخول أى مصلين إلا الذين تم تحديدهم من العاملين بالوزارة وفريق الإذاعة المكلف بنقل الصلاة على الهواء مباشرة والالتزام بغلق أبواب المسجد.
 
كما شددت الوزارة على المصلين الذين سيؤدون الصلاة بالمسجد ممن سيتم تحديدهم بضرورة ارتداء للكمامة، ومراعاة ترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات، مع إحضار المصلى الشخصى قبل دخول المسجد.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة