الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

منذ بدء الفتح التدريجي.. تعرف على أعداد السائحين التي استقبلتهم مصر خلال 27 يوما

أحمد صلاح
سياحة - أرشيفية

سياحة - أرشيفية

الأربعاء، 29 يوليه 2020 11:00 م

تشهد مصر خلال الشهر الجارى عودة ملحوظة فى أعداد السياح القادمين إلى البلاد، حيث استقبلت مدينتى شرم الشيخ والغردقة  أكثر من 26 ألف سائح من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا والمجر وصربيا، وذلك منذ استئناف مصر حركة السياحة الخارجية،  وحتى 27 يوليو الجاري.

 وفقا لبيانات رسمية من وزارة السياحة، فإن هناك العديد من الرحلات السياحية التى وصلت إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، وعادت إلى بلادها بعد انتهاء برامجها السياحية دون رصد إصابة واحدة بفيروس كورونا.

وتنفذ وزارة السياحة العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين فى قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول يوليو الجارى فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولي.

هل يوجد محاذير للسفر إلى مصر من بريطانيا

بحسب ما قاله جيفرى أدامز سفير بريطانيا بالقاهرة، خلال لقاء مع وزير السياحة، فإنه لا يوجد أية قيود أو موانع على سفر السياح من بلاده إلى لندن، مشيرا إلى أن السفر يحكمه بعض النصائح والضوابط العامة التى وضعتها Public health England وNational travel health network and center.

وأشاد السفير البريطاني، بالتدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها الحكومة المصرية لاستئناف السياحة.

وخلال شهر فبرايرالماضي، استأنفت خطوط طيران مباشرة جديدة رحلاتها من مطار Gatwick فى بريطانيا إلى مدينة شرم الشيخ بواقع رحلة واحدة أسبوعياً، حيث تتمتع مصر وبريطانيا بعمق العلاقات بينهما فى كافة المجالات خاصة فى مجال السياحة

السياحة الروسية

وتنتظر مصر وصول أولى الرحلات الجوية القادمة من روسيا التى قررت استئناف الرحلات بداية الشهر المقبل، وبدأت شركة أيروفلوت الروسية فى بيع تذاكر الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة، وذلك بعد إعلان الحكومة الروسية عودة الطيران الدولى بداية من أغسطس المقبل.

وذكرت الشركة، أنه من المتوقع أن تنطلق أول رحلة إلى القاهرة يوم 8 أو 9 أغسطس المقبل، موضحة أنه فى حال تأجيل السفر سيتم وضع المسافر أمام خيارين، إما تأجيل التذكرة ليوم آخر أو استرجاع أمواله، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين قد أعلن يوم الجمعة الماضى استئناف رحلات الطيران الدولية التى تم تعليقها بسبب جائحة "كورونا" اعتبارًا من مطلع أغسطس المقبل، مؤكدًا أن الرحلات الدولية سيتم تسييرها عبر مطارات (موسكو - سان بطرسبورج - روستوف على الدون).

وكان البنك المركزى المصرى قال إن هناك تراجعا فى ميزان السفر خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2020، مسجلا انخفاضا قدره 435.5 مليون دولار ليصل إلى 1.5 مليار دولار (مقابل 1.9 مليار دولار)، وهو ما يرجع بشكل جزئى إلى تراجع إيرادات السياحة بنسبة 11.4% لتصل إلى 2.3 مليار دولار (مقابل 2.6 مليار دولار.

Short URL