الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتعرض قائد المركبة لغرامة 8 آلاف جنيه بسبب عدم تركيب الملصق الإلكترونى؟

أحمد إسماعيل
الملصق الالكترونى

الملصق الالكترونى

السبت، 01 أغسطس 2020 08:00 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، انباء بشأن دفع قائد المركبة غرامة من 4 إلى 8 آلاف جنيه بسبب عدم تركيب الملصق الإلكترونى، وهو ما اثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

بالبحث عن حقيقة تلك الانباء بشأن دفع قائد المركبة غرامة من 4 إلى 8 آلاف جنيه بسبب عدم تركيب الملصق الإلكترونى، تبين أن اللواء مجدى الشاهد مساعد وزير الداخلية الأسبق، نفى صحة تلك الانباء ، قائلا إنه انتشر على مواقع التواصل وجود مناشدة من قبل المرور وأن هناك غرامة من 4 إلى 8 آلاف جنيه للملصق الإلكترونى، وهذا غير صحيح وكل ما حدث أنه يتم استبدال اللوحات القديمة بالجديدة.

وأضاف، مساعد وزير الداخلية الأسبق خلال مداخلة تلفزيونية أنه مع أول تجديد المركبة أو نقل الوحدة أو المركبة من شخص لشخص أو الملكية أو بداية الترخيص لأول مرة ومع نقل القيد من وحدة لوحدة يجب أن يتم تركيب الملصق المرورى.

وتابع الخبير المرورى حديثه قائلا أن الملصق يحتوى على 3 معلومات مواصفات المركبة واللوحات المعدنية وصاحب السيارة وتقرأ عن بعد ومن أهم الفوائد التي لم يتكلم عنها أحد أننى إذا ارتكبت مخالفة أذهب للنيابة ويطبق الحد الأدنى للمخالفة وعدم وجود الملصق أذهب إلى النيابة والملصق الإلكترونى يجعلنى أحصل على المخالفة على الهاتف وأدفع نصف الحد الأدنى بدلا من دفع ضعف الحد الأدنى كاملا خلال 3 أيام.

وتابع: يستطيع المواطن أن يعرف قيمة المخالفات ولا يتم استيقافه على الطرق السريعة ويستطيع الدفع عن طريق وسائل الدفع ويدل على وجود مكان السيارة في حالة السرقة وفى مشروع القانون الجديد تضع غرامة تصالح 250 جنيها وتعود التراخيص للمخالف وما زال مشروع القانون في مجلس النواب، وهو ليس إجباريا، ولا توجد عقوبة

 

Short URL

الأكثر قراءة