الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تعرف على حجم الاستثمارات الحكومية بقطاع الاتصالات

أحمد صلاح
وزير الاتصالات عمرو طلعت

وزير الاتصالات عمرو طلعت

الأربعاء، 15 يوليه 2020 12:00 ص

تجاوزت الاستثمارات بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ما يصل الى نحو 50 مليار جنيه خلال الـ3 سنوات الماضية، وفقاً لبيانات حكومية، بما يعنى زيادة تصل 300% خلال 2020-2021

وعززت هذه الاستثمارات جهود الحدولة المصرية فى مواجهة جائحة كورونا من خلال الاستثمارات فى نظام التعليم والتعلم عن بعد والاجتماعات، والخدمات الحكومية عن طريق ميكنتها، والاستثمار فى البنية المعلوماتية.

وبحسب ما ىأعلنته وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، فإنه فى إطار ظروف الجائحة التى تمر بها دول العالم؛ فإن مصر لديها قدر من المساحة المالية تستطيع الدولة توفيرها؛ فضلًا عن تمتع مصر باقتصاد متنوع وتوافر بنية معلوماتية قوية تقدم خدمات تكنولوجية مميكنة للمواطنين، بالإضافة إلى التوسع فى خدمات الصرف الصحي، وكل هذا نتيجة برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى الناجح الذى قامت به مصر فى 2016.

 

اقرأ المزيد:

الصناعة: نستهدف تحويل 147 ألف تاكسى وميكروباص للعمل بالغاز خلال 3 سنوات

"بشاير الخير".. 250 مليار قدم مكعب احتياطى بئر غاز "بشروش" الجديد
 

وأضافت أن هناك عدد من القطاعات المصرية فى ظل جائحة كورونا تتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مع الأزمة؛ مثل قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة، التشييد والبناء.

وتابعت "كل هذه القطاعات لديها تشابكات مع قطاعات آخرى، وهى قطاعات لديها فرصة جيدة مما دعى إلى ضخ مزيد من الاستثمارات بها".

وتعرضت قطاعات للغلق الكامل أو الجزئي، وفقا لما قالته "السعيد "التى أوضحت أن سبب إغلاق تلك القطاعات يأتى بسبب تأثر العمالة بتلك القطاعات وكذلك العمالة غير المنتظمة من تداعيات الجائحة، لافتة إلى أنه من الممكن استيعاب تلك العمالة بقطاعات آخرى، كما أن هناك عمالة عائدة من الخارج نتيجة الظروف الاقتصادية لبعض الدول، وهو ما يعد فرصة كذلك لاستيعابها.

Short URL

الأكثر قراءة