الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:00 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كل المتعاملين بنظام الممارسة لا يستطيعون تركيب عدادات كهرباء جديدة.. اعرف الصح

محمد حجازى
عداد

عداد

الثلاثاء، 14 يوليه 2020 09:00 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى منشورات تزعم أن كل المتعاملين بنظام المارسة لا يستطيعون تركيب عدادات كهرباء جديدة، وتحديدا "عداد كودى" وهى التى يتم تركيبها الآن بشكل موسع للمواطنين بدلاً من العدادات القديمة أو نظام الممارسة.

 

الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد أن أى مواطن يتعامل بنظام الممارسة سيتمكن من تسجيل طلب توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية، وذلك من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء على الإنترنت.

 

وأضاف حمزة فى تصريحات له، أن تسجيل طلب عداد كودى على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء يستلزم إدخال بيانات محضر الممارسة التى يتعامل معها المواطن الراغب في تركيب عداد كهرباء كودى مسبوق الدفع.

 

اقرأ أيضًا..

ما هى أقسام مدرسة الضبعة النووية والمواد التى يدرسها الطالب ؟

معلومات عن المدارس الفنية العسكرية للالتحاق بها بعد الاعدادية

وأوضح حمزة، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على تركيب العدادات الكودية نتيجة وعيهم بمميزات هذه النوعية من العدادات التى تضمن المستهلك سداد قيمة الاستهلاك الفعلى فقط لأنه يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كروت الشحن.

 

وأشار حمزة، إلى أن نظام الممارسة يعتبر غير عادل لأنه يعتمد على تقدير مبلغ شهرى يعتمد على التقدير الجذافى فيكون زيادة مرة عن الاستهلاك الفعلى و مرة يكون اقل ، لذلك يعتبر نظام غير عادل للمواطن و الدولة معا.

Short URL