الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

متى نستطيع التخلى عن استخدام الكمامة؟ عالم أوبئة يجيب

محمد حجازى
كمامة -أرشيفية

كمامة -أرشيفية

الجمعة، 10 يوليه 2020 07:00 م

كورونا وفى ظل انتشار الفيروس حول العالم يبحث البعض عن إجابة لتساؤل وحيد حول "متى سننحى الكمامات جانباً وينتهى فيروس كورونا بالفعل؟ وفى ظل إجراء العلماء الأبحاث فى هذا الشأن يكتشف كل يوم معلومات جديدة ترد على هذا التساؤل.

 

مؤخراً قال عالم الأوبئة فى مركز جونز هوبكنز للأمن الصحى، إيريك تونر، إن التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، قد تستمر لفترة طويلة، مضيفا: "أعتقد أننا سنرتدى هذا القناع "الكمامات" ونحافظ على درجة ما من التباعد الاجتماعي، لسنوات عدة".

 

ووفقا لما أوردته الصحف، بالنسبة للكثيرين من الناس، يمكن أن يؤدي هذا الجدول الزمني الطويل إلى الشعور باليأس؛ ولكن تونر يقول إن هناك طريقة للتحكم في مستقبلنا، ولا يختلف الأمر تماماً عن النصيحة التي قدمها سابقاً، والتي تعود إلى أكثر من قرن.

 

ويوضح العالم الرائد في مجال الأوبئة: "الأمر في الواقع بسيط جداً. إذا قمنا بتغطية جزء من وجوهنا، وتفاعل شخصين مع بعضهما البعض وهما يرتديان الكمامات، فإن خطر انتقال العدوى ينخفض، كونك بالخارج، فإن وجود مسافة بينك وبين أشخاص آخرين يقلل من خطر انتقال العدوى بشكل كبير".

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والحفاظ على هذه الظروف، ويُردف الباحث: "حافظ على مسافة بينك وبين الآخرين، وتجنب الأماكن المزدحمة، ويمكنك الذهاب إلى الشاطئ، والذهاب إلى الجبال، ويمكنك الذهاب إلى البحيرات، ويمكنك القيام بالأشياء في الخارج دون مشكلة".

ابنة الفنان ماجد المصرى تكشف آخر تطورات حالة والدتها بعد إصابتها بكورونا

أما بالنسبة لأولئك الذين يرفضون ارتداء قناع الوجه، فإن تونر يقول معلقاً: "سوف يتغلبون على هذا الشعور، الأمر يتعلق بعدد الأشخاص الذين يمرضون ويموتون، قبل أن يدركوا فائدة القناع". 

 

Short URL

الأكثر قراءة