الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:36 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مهاويس التريند​ الحرام.. عبدالله ​رشدى والحوينى ينافسان رانيا يوسف​ فى معركة التحرش

كتب - محمد البحيرى
عبد الله ​رشدى

عبد الله ​رشدى

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 05:02 م

​مهاويس التريند.. مصطلح بات يعبر عن حال كثير ممن يخضعون قيم ومهن جليلة ويوظفون الأحداث لتحقيق أعلى نسبة زيارات وعضوية بصفحاتهم وحساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى لو على حساب قيم أصيلة، ​وهو الأمر الذى عبرت عنه المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ​فى هجومها على الشيخ ​الموقوف من عمله ​عبد الله رشد​ى، أنه شيخ مدعى.
 
​مغردون يصفونه بالمنحرف جنسيا.. عبدالله رشدى: "تعرى + كبت جنسى يساوى تحرش بالأطفال​"
 
 
​بحثا عن دور حتى ولو باللعن.. نجل "التائب" الحوينى فى معركة مع الجميع يهتف للأزهر ويحكم باسم الله​
 
وقالت ​المحامية: "عبدالله رشدي مثله مثل مطربى المهرجانات، فهو مدعى مشيخة لجذب عدد كبير من الشباب لصفحته وتصبح بأعداد كبيرة، لأنه يخاطب فئة الشباب عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بجانب أنه شخص يخالف الزي الإسلامى ويستعرض نفسه وبالتالى يجوز التحرش به أيضًا لأنه يخالف الز​ى الإسلامي الشرعى،​ عندما يتكلم أي شيخ بما يرضى الله وينطق بالحق ويهاجم من الذين لا يعرفون من الدين الإسلامى إلا اسمه، لابد للوقوف بجانب هذا الشيخ لأن هذه الحملات الممنهجة هدفها طمس تعاليم الدين الإسلام​ى وانتشار كل قبيح بين الأمة الإسلامية​".
 
 
 
ودخل على خط نزال "التريند" الناشط المهاجر وائل غنيم، قائلا: "اللي موافق عالفكرة يعمل لايك.. أنا عايز أعمل دردشة لايف مع الشيخ عبدالله رشدي للحوار في قضية لبس المرأة والتحرش وتبعات تصريحاته على سلوك الشباب​،​ أوعده إنى هالتزم الأخلاق الإسلامية فى التواصل"​،​ وأضاف: "ممكن يا شيخ عبدالله رشدي تقبل الدعوة‬⁩؟ ولو حابب حد يبقى هو اللي بيستضيفنا احنا الاتنين ويدير الحوار معنديش مانع ولك اختياره".
 
 
 
و​على نفس خط الباحثين على نافذة للظهور، دخل حاتم نجل السلفى الملقب بـ"أبو إسحق الحوينى"، بعدد من البوستات المستفزة وكأنه فى معركة مع شخص مجهول، والهدف إضفاء هالة حول شخصه، وتحقيق معدل قياسى فى الظهور، مستخدما قضية التحرش فى تداول عدد من البوستات يهاجم فيها شخصيات عامة وفنانين.
 
 
 
​وواصل ابن الحوينى، نشر عدد من البوستات التى تحمل تلميحات سلبية تزامنا مع رحيل شخصية وطنية، وشملت منشورات "الحوينى الصغير" نشر فيديو لـ"التائب/الحوينى الكبير" بعنوان: "اخلع نياشينك"، وبوستات أخرى عن المحاسبة وتجرد القادة من مناصبهم.
 
 
​وفى سباق التريند هاجمت الفنانة رانيا يوسف، الداعية عبد الله رشدي بسبب تصريحاته حول ظاهرة التحرش​، ​وردت رانيا علي تلك تصريحات رشدي  عبر خاصية الإستوري بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".
وقالت رانيا يوسف: "حضرتك لما تخاطب جمهور المتحرشين وتقولهم إن البنت تتحمل قدر كبير من المسئولية عن التحرش بسبب لبسها إنت كده مش بتدعي لدين الله إنت كده بتدعي للتحرش وبتدي المتحرشين غطاء شرعي ومبرر لسلوكهم القذر".

كما نشرت رد أحد أصدقائها: "الشيخ عبدالله (......) شايف أن الفتاة تتحمل جزء كبير من مسئولية التحرش بسبب لبسها.. والحقيقة أني أسف إني هرد علي الكلام ده بالمنطق لأن الكلام ده لا يستحق الرد أساسا أولا مفيش بنت أو ست في مصر لم تتعرض للتحرش مهما كان لبسها محجبة أو منقبة كبيرة أو صغيرة.. ثانيا هذا المنطق الحيواني يشجع القطيع على التحرش بغير المحجبات بإعتبارها تستاهل وباعتبارها شمال.

وتابعت: "ثالثا تخيل شيخ (......) سافر دول أحد الغرب وشاف الستات في الشوارع والمواصلات كاسيات عاريات هيعمل أيه؟ هل هيتحرش بيهم ولا هيغض بصره هناك ؟ ليه ميغضش بصره هنا كمان.. طيب بلاش سافر بره تخيل لو راح مكان سياحي وفيه جيست لابسين مايوهات هينكحهم ولا هيعمل ايه".
 

كانت ظاهرة التحرش قد أثارت الجدل علي السوشيال ميديا منذ أيام بعد توجيه اتهامات من بعد الفتيات لطالب قيل أنه درس في الجامعة الأمريكية بالتحرش والابتزاز، الأمر الذي دعا المجلس القومي للمرأة بالتحرك.
 
 
وتعليقا على حالة الهوس وإثارة جمهور السوشيال ميديا من قبل عدد من راغبى الشهرة قال الطبيب النفسى إبراهيم مجدى حسين: "لو قام أى مركز بحثي متخصص في الترفيه بعمل استطلاع راي بين المراهقين بالتحديد الفئة العمرية من ١٣ الي ٢٠ في مصر و العالم العربي عن أكثر الشخصيات التي يعرفونها أو مهتمين بمتابعة أخبارها و وضع أمامهم هذه الشخصيات​، ​تعتقدون من يتصدر القائمة".
 
 
وقال: "المشايخ الحقيقين و دورهم في التعبئة و الحشد في الحروب والأزمات​.. سلطان العلماء الشيخ العز بن عبدالسلام في مواجهة التتار، الإمام ابى الحسن الشاذلي في مواجهة الحملة الصلبية​، و​شيخ الازهر فضيلة الامام الدكتور عبد الحليم محمد وفضيلة الامام الشيخ محمد زكي إبراهيم و دورهم في التعبئة و الحشد و شحذ همم الجنود علي الجبهة بداية من حرب الاستنزاف وصولا الي نصر أكتوبر ١٩٧٣" .
 
 

 

Short URL

الأكثر قراءة