الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"مواقعة قاصر وتهديد 6 فتيات بصور إباحية".. 5 اعترافات بقضية المتهم بالتحرش أحمد بسام زكى

أحمد إسماعيل
متحرش الجامعة الامريكية

متحرش الجامعة الامريكية

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 02:54 م

موجة من الغضب والاستنكار شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى على مدار الأيام الماضية، بعد الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش طالب سابق بالجامعة الامريكية بأكثر من 100 فتاة، وشارك العديد من رموز الفن والمجتمع في المطالبة بسرعة التقدم ببلاغات رسمية ضد المشكو في حقه حتى يتسنى لجهات التحقيق اتخاذ الإجراءات القانونية.

من جانبه قرر النائب العام، حبس المتهم أحمد بسام زكي، 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما وفتاة أخرى بالقوة والتهديد وكان عُمر إحداهن لم يبلغ ثماني عشرة سنة، يستعرض فالصو العقوبة المتوقعة للمتهم من واقع بيان النيابة العامه.

فيما ادلى المتهم بعدد من الاعترافات التفصيلية عن جرائمه مع ضحاياه وأبرزها:

1-أقر المتهم أحمد بسام زكى بتهديد 6 فتيات بصور إباحية لهن ، بعد أن تعرّف على نحو عليهن من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي، واللاتي بعد تعرفه بهن تلقى منهن صورًا إباحية لهن، فاحتفظ بها، وهددهن لاحقًا بإرسالها لأهلهن بعد إبدائهن الرغبة في إنهاء علاقتهن به.

2-أقر بأنه واقع فتاة لم يبلغ عمرها ثماني عشرة سنة.

3- قالت إحدى الفتيات إنها تلقت رسائل من المتهم عبر تطبيق «واتس آب»، أواخر نوفمبر ٢٠١٦، وهددها فيها باستعماله نفوذًا «مزعومًا» للوصول إلى أهلها، والادعاء لديهم بممارستها الدعارة وتعاطيها المخدرات، وذلك إذا لم تُنفذ طلبه بممارسة الرذيلة معه، فرفضت وأعرضت عنه، واعترف خلال التحقيقات بذلك.

4- ذكرت 4 فتيات، اللاتي تقدمن بالبلاغ، أن المتهم تعرف عليهن من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال 2016، وأجرى معهن محادثات وهمية، قام فيها باستعطافهن بمروره بأزمات حادَّة، أو محاولة إثارة إعجابهن لضمان توطيد علاقتهن به، ثم طلبه لقاءهن بحجج مختلفة؛ ليستدرجهن بذلك إلى لقاءات بالمجمع السكني محل سكنه أو أماكن أخرى، وما أن خلا بهن تعدى عليهن بأفعال هتكت عرضهن محاولاً مواقعتهن.

اقرأ المزيد:

جامعة القاهرة تحيل الطالبة "حنين" للتحقيق بعد فيديوهات "تيك توك"

بديلة الامتحانات.. التعليم العالي: برامج لكشف الاقتباس في الأبحاث لضبط الغشاشين

5- لاحق المتهم الفتيات فيما بعد، برسائل جنسية مكثفة -قدم بعضُهن صورًا منها- مصحوبةً بطلب ممارسة الرذيلة معه وعدم إنهاء علاقتهن به تحت تهديد نشر ما التقطه من صور لهن خلال تعديه عليهن، أو التذرع بنفوذ مزعوم لديه للتشهير بهن، ولكنهن لم يذعنوا إلى طلبه وأنهين علاقتهن به، وآثرن عدم الإبلاغ خشية من ذويهن وإلقاء اللوم عليهن.

 

Short URL

الأكثر قراءة