الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:44 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد أن فقد قدرته الفتاكة.. هل يختفى فيروس "كورونا المستجد قريبا؟

أحمد إسماعيل
فيروس كورونا

فيروس كورونا

الأربعاء، 08 يوليه 2020 11:00 م

على الرغم من تصريحات الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالى، أنه لا توجد حقيقة علمية واحدة تقول إن فيروس كورونا قد ضعف خلال الفترة الماضية ، إلا أن هناك أراء أخرى تشير إلى ضعف فيروس كورونا المستجد الفترة الماضية.

 

 

من جانبه قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن فيروس كورونا، فقدة قوته وقدرته على الفتك بالمرضى، وهذا ما حدث في الدول الأوروبية، ومصر الآن.

 

وأضاف الحداد ، خلال مداخلة تلفزيونية " أن الفيروس ممكن يضعف وحدته تقل قبل انتاج دواء له، ولكن فكرة اللقاح مهمة لتجنب التداعيات الكبيرة التى قد تنتج بسبب موجة ثانية، من الفيروس ، الذى قد يختفي الفترة المقبلة، وهذا ما حدث مع  سارس الذي انتشر سابقًا ، مشيرا الى أن فيروس كورونا بدأت حدته وقوته تقل، وتحور واتجه لمرحلة الضعف، مؤكدًا أن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها الدولة ساهمت في تقليل أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة