الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:40 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"جهزنا مليون تابوت و14 مستشفى للعزل و65 للفرز".. تصريح مزيف لوزيرة الصحة أوعى تصدقه

أحمد إسماعيل
تصريح مفبرك لوزير الصحة عن تجهيز مليون تابوت

تصريح مفبرك لوزير الصحة عن تجهيز مليون تابوت

الإثنين، 06 يوليه 2020 11:30 ص

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، منشورا مصحوب بصورة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن تصريح قالت فيه "إنه تم تجهيز 14 مستشفى للعزل و56 مستشفى للفرز و25 معمل مركزى ومليون تابوت"، وتم تداول المنشور على صفحة منسوبة إلى جريدة الشروق، وهو ما اثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

تصريح مفبرك لوزير الصحة عن تجهيز مليون تابوت
تصريح مفبرك لوزير الصحة عن تجهيز مليون تابوت

 

وبالبحث تبين أن تلك التصريحات هى تصريحات مزيفة وغير حقيقة ومنسوبة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة دون أن تصدر عنها، وبالبحث فى أى من المواقع الإخبارية الكبرى لم تجد أى من هذه التصريحات.

 

بمزيد من البحث تبين أن وزيرة الصحة والسكان عرضت آخر مُستجدات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد فى اجتماع رئيس الوزراء بالمجموعة الطبية، وأشارة إلى أن الأسبوع الأخير شهد تراجعاً في معدل الإصابات، مقارنة بالأسابيع الأربعة لشهر يونيو المنقضي، ولافتة إلى أن محافظة القاهرة مازالت تحتل المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات.

 

وأوضحت الوزيرة أن المتابعة مستمرة من جانب الدولة، لتقييم الموقف أولأً بأول، وتحليل الأرقام الخاصة بإنتشار الوباء وأعداد الحالات، ليكون ذلك هو الفيصل في اتخاذ الإجراء الوقائي اللازم فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة، لافتة إلى أن كل قرار يتخذ يكون مرتبطاً بأعداد الحالات والوفيات في كل محافظة ومعدلات الوفاة، وفي حالة حدوث انتكاسة في محافظة تعود إلى مرحلة الإجراءات المشددة.

 

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة تسعى للتوسع في تطعيمات الانفلوانزا الموسمية، حيث سيتم الاعتماد على استراتيجية تطعيم الانفلونزا للفئة الأكثر عرضة للإصابة، لتقليل المخاطر حال حدوث موجة ثانية، مع بناء البنية التحتية والخبرة الفنية المطلوبة لتلقيح الملايين من الناس ضد الفيروس التاجي، بمجرد توفر هذه اللقاحات.

 

Short URL

الأكثر قراءة