الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:47 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حكايات "فالصو" على السوشيال ميديا عن مجازاة العاملين بمسجد الحسين.. اعرف الحقيقة

كتبت: إسراء عبد القادر
تصريح مفبرك لوزير الاوقاف

تصريح مفبرك لوزير الاوقاف

السبت، 04 يوليه 2020 03:31 م

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا خلال الأيام القليلة الماضية خبرًا زعموا فيه أن وزير الأوقاف ينهى عمل المدير الإدارى بمسجد الحسين ومجازاة عاملين اثنين من الأئمة لمنعهم الناس من التبرك بجدران القبر، قائلًا بتحرموا الناس من العلاج ليه؟ وهو الخبر الذى جاء على تصميم حاملًا شعار موقع جريدة الشروق، وأثار جدلًا كبيرًا، وتم تداوله على نطاق واسع، فما حقيقة هذا الخبر؟

 

بالبحث خلف الحقيقة وجدنا أنه بالفعل تم إغلاق مسجد الحسين، ومجازاة عاملين به ولكن لأنهم سمحوا للناس لتجاوز الإجراءات الاحترازية من الاصابة بفيروس كورونا داخل المسجد، وما حدث هو أن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، قرر إنهاء خدمة المدير الإداري بمسجد الإمام الحسين ومجازاة أئمة وعاملين بالمسجد، لمخالفتهم الإجراءات الوقائية التي اشترطتها الوزارة لإعادة فتح المساجد في ظل تفشي كورونا.

 

تصريح مفبرك لوزير الاوقاف
تصريح مفبرك لوزير الاوقاف

 

ووفق قرار الوزير، فقد تم إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد ومعاقبة اثنين من الأئمة بخصم شهر من بدل صعود المنبر ومجازاة عاملين من عمال المسجد ومقيم الشعائر به بخصم ثلاثة أيام من راتبهم.

 

وأشار جمعة إلى أن القرار جاء بناءا على التحقيق الذي أجرته مديرية أوقاف القاهرة والمذكرة التي رفعتها بهذا الخصوص.

 

وكلف جمعة، مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد وعمل حرم آمن يحول دون الوصول إلى الضريح أثناء فتح المسجد للصلاة ورفع تقرير فور إنهاء التكليفات.

 

وأوضح الوزير أنه سيتم تطبيق موضوع الحرم الآمن للضريح في جميع المساجد التي بها أضرحة، وبما يحول دون قيام بعض المريدين من التمسح بالأيدي حفاظًا على سلامة الجميع.

 

السوشيال ميديا تروج تصريح مفبرك لوزير الأوقاف عن إدارة الدعوة الإلكترونية.. هنقولك حقيقته

حذف آيات قرآنية من المناهج التعليمية بسبب الأقباط.. تصريح مفبرك لوزير الأوقاف اعرف حقيقته

 

وكانت قد قررت مديرية أوقاف القاهرة غلق مسجد الإمام الحسين لحين إشعار آخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق، نتيجة خروج بعض المصلين عقب إحدى الصلوات عن الإجراءات الاحترازية وتقبيل جدران الضريح وملامسته بغرض  التبرك به.

 

أما بالنسبة للتصميم المنتشر عليه الخبر والذى حمل شعار جريدة الشروق فهو مفبرك ومزيف وبالرجوع للصفحة الرسمية لجريدة الشروق لم نجد له وجود.

Short URL

الأكثر قراءة