الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسؤول فالصو.. التكدس سيد الموقف بسوق عشوائى فى قرية بنى حميل بسوهاج رغم كورونا

أحمد إسماعيل
الاسواق العشوائية فى زمن كورونا

الاسواق العشوائية فى زمن كورونا

السبت، 04 يوليه 2020 10:00 م

على الرغم من التحذيرات التى توجهها وزارة الصحة وكل مؤسسات الدولة من خطورة التجمعات والاختلاط بين المواطنين فى الخدمات العامة، إلا أننا نجد بعض المسئولين الفالصو الذين يساهمون فى تكدس المواطنين فى الأسواق العشوائية والشعبية بالمحافظات المصرية، وذلك من خلال تقاعسهم عن المتابعة والمراقبة للشارع المصرى بجميع المحافظات لمنع حالات التكدس والزحام.

 

لكن يبدو أن هذه المشكلة لم يتصدى لها أحد المسئولين حتى الآن، حيث إنها لازالت تتكرر بنفس الشكل فى عدة أماكن أخرى، وهو ما قد يتسبب فى انتشار عدوى فيروس كورونا بين عدد كبير من المواطنين.

 

الاسواق العشوائية
الاسواق العشوائية

 

وقد تقدم عدد من الأهالى وسكان قرية بنى حميل مركزالبلينا محافظة سوهاج، بشكوى يتضررون فيها من  التكدس والزحام بسبب تواجد سوق عشوائى بشارع الجامع الكبير بالقرية وذلك بالمخالفة لتعليمات السلامة والاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مطالبين بالحد من الزحام والتجمعات للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وذلك بدون الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى بين المواطنين.

 

وأضاف الأهالى فى شكواهم أن التكدسات تعد مخالفة لإجراءت السلامة والوقاية التى أقرتها الدولة المصرية لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين على مدار واسع.

 

وطالب الأهالى فى شكواهم، المسئولين بسرعة التدخل لمنع إقامة الأسواق بهذا الشكل حيث أنها تمثل أكبر بؤرة لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

 

"الآلهة المنقذة".. قاعدة برنيس العسكرية ولماذا سميت بهذا الاسم؟ (فيديو)

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة