الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

سيدة ​إثيوبية فى رسالة للسيسي: الأورومو مع مصر.. نحن منكم وأبى أحمد بيشحت لقطع المياه عنكم

كتب - محمد البحيرى
سيده اثيوبيه

سيده اثيوبيه

الجمعة، 03 يوليه 2020 11:19 ص

بعثت سيدة إثيوبية برسالة إلى المصريين وإلى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، قائلة: "يا عبدالفتاح السيسى أنت لحمنا ودمنا، وأنت مننا وأنت تخاف من ربنا وأنتم شعب طيب وبلد أمين".
 
 
وقال السيدة الإثيوبية، فى بث مباشر لها: الأورومو مع مصر ونحن منكم، ونحن نرفض قطع المياه معكم، ولا تظلموا الأورومو اللى عندكم، نحن مظلومون مثلكم وقتل منا 5 آلاف مسلم من الأورومو، وكان عندنا 36 مسجد تم حرقها، وليس له دين، وقبيلته لا تحب أحد، وقبيلة الأورومو معكم، ونحن أخوات وجيران ونحن نحبكم يا مصريين.
 
​مواجهات العنف بالشوارع
 
 
​وقالت السيدة الإثيوبية، ​المياه من عند الله، وليس لأحد الحق أن يمنع المياه عن أحد، وهو يستهدف الحصول على المال مقابل المياه، ولا يحب الإثيوبيين ولا يحب الأورومو بل يحب إلا قبيلته "أمارة"، وهدفه جمع المال، مطالبة الدول العربية بوقف المساعدات لأبى أحمد كونه خائن لدينه وبلده، مؤكدة أن إثيوبيا خلال سنتين من حكمه مليئة بالمشاكل والقتل، حيث يتسول على بلده، ويمارس قتل الشباب الدارس للإسلام، هو وقبيلة الأمارة التى حرقت 36 مسجد للأورومو.
 
دعاية ممولة ماليا لتبيض السمعة
 
 
​وقالت السيدة الإثيوبية، ​المياه من عند الله، وليس لأحد الحق أن يمنع المياه عن أحد، وهو يستهدف الحصول على المال مقابل المياه، ولا يحب الإثيوبيين ولا يحب الأورومو بل يحب إلا قبيلته "أمارة"، وهدفه جمع المال، مطالبة الدول العربية بوقف المساعدات لأبى أحمد كونه خائن لدينه وبلده، مؤكدة أن إثيوبيا خلال سنتين من حكمه مليئة بالمشاكل والقتل، حيث يتسول على بلده، ويمارس قتل الشباب الدارس للإسلام، هو وقبيلة الأمارة التى حرقت 37 مسجد للأورومو.
 
إثيوبيا فى مهب الريح.. مقتل 87 شخصا وإصابة 76 فى موجة احتجاجات عنيفة بسبب مقتل مطرب
 
 
حراك شعبى رافض لسياسات أبى أحمد القمعية
 
 
إثيوبيا فى مستنقع العنف.. مواجهات داخلية ومظاهرات "الأورومو" تتصاعد ضد أبى أحمد
 
فيما أطلقت صفحات إثيوبية دعاية عدائية لمصر وهجومية على مصر متجاهلة الأزمات الداخلية، كما بثت صفحة ممولة لرئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد على فيديوهات دعائية وترويجية ممولة موجهه نحو المنطقة لتبيض سمعة رئيس الوزراء وحكومته.
 

Short URL

الأكثر قراءة