الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بوست مزيف على "فيسبوك" يزعم رفض الصين استقبال طائرة مصرية بسبب كورونا.. اعرف الصح

أحمد إسماعيل
بوست فالصو يزعم رفض الصين استقبال طائرة من القاهرة بسبب كورونا

بوست فالصو يزعم رفض الصين استقبال طائرة من القاهرة بسبب كورونا

الجمعة، 03 يوليه 2020 12:30 م

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، منشورا زعموا فيه أن الصين رفضت استقبال طائرة مصر للطيران، بسبب تفشى فيروس كورونا فى مصر، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

بوست كاذب يزعم رفض الصين استقبال طائرة من القاهرة بسبب كورونا .. اعرف الحقيقة
بوست كاذب يزعم رفض الصين استقبال طائرة من القاهرة بسبب كورونا
 

بالبحث عن حقيقة هذه الأنباء بشأن رفض الصين استقبال طائرة مصر للطيران، بسبب تفشى فيروس كورونا فى مصر، تبين أنه لا أساس له من الصحة.

 

بمزيد من البحث تبين أن الطيار رشدى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، نفى ما تم تداوله من أنباء حول اكتشاف الصين إصابة 6 مواطنين بفيروس كورونا قادمين من مصر، مشيرا إلى أن تفاصيل الأمر أنه طائرة مصرية سافرت إلى الصين منذ حوالى أسبوعين ضمت 10 أفراد وكان بها مواطن درجة حرارته مرتفعة.

 

الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريحات تلفزيونية، أنه تم قياس درجة حرارة المواطن المسافر، وتبين أنه خالى من الفيروس، وتم حجزه في العزل ثم سافر بعد تبين خلوه من كورونا.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL