الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:39 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نصب السوشيال باسم كورونا.. اجتماع نائب رئيس الإمارات مع الوزراء لصرف 500 مليون درهم للمصابين

محمد حجازى
محمد بن راشد المكتوم

محمد بن راشد المكتوم

السبت، 04 يوليه 2020 09:00 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى بوست فالصو، يتضمن تصريحات ووعود منسوبة لمحمد بن راشد المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية لرواده من خلال الضغط على لينكات وروابط وإرسال رسالة نصية للحصول على جوائز تصل قيمتها إلى 500 مليون درهم.

 

ونص أحد المنشورات المتداولة بشكل كبير والذى حقق آلاف التعليقات وإعادة النشر "أقر أنا محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية بتقديم بعض الجوائز المالية علي شعوب الوطن العربي لمحاربة فيرس كورونا وتصل هذه الجوائز إلي 500مليون درهم سيتم توزيعهم علي شعوب الوطن العربي جميعاََ و هذا بعد، اجتماع طال مع ابنه حمدان بن راشد وبعض الوزراء، وعليط الضغط على هذا الرابط، وأتمني من الشعوب بالدعوة لإزالة هذا الوباء، وحفظ الله أراضي العرب وشعبها".

 

WhatsApp Image 2020-07-02 at 7.55.34 PM
البوست المتداول 

 

ببحث "فالصو" عن حقيقة الأمر وجد أن محمد بن راشد المكتوم نائب رئيس دوله الامارات العربيه لم يدل بمثل تلك الوعود ولا التصريحات وأن ما يتم تداوله عار تماما من الصحة.

 

كما أكد خبراء التكنولوجيا أن تلك المنشوررات عبارة عن وسائل يستخدمها "الهاكرز" لاختراق الأجهزة من أجل الحصول على صور أصحابها، واختراق الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى للشخص كـ"فيسبوك" و"تويتر" وغيره.

 

بعد نفى خبر وفاته فى حادث.. مذيع بقناة الحدث يلقى مصرعه بنفس الطريقة بعد أسبوع من الشائعة

 

وحذر خبراء التكنولوجيا من الانصياع وراء مثل تلك المنشورات والروابط الوهمية من أجل الحفاظ على سرية بياناتهم وعدم تعرضهم للاختراق.

Short URL

الأكثر قراءة