الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:31 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كمين البرث لم يتم ترميمه أو تحويله لمتحف.. اعرف أصل الصور "الفالصو" المتداولة على السوشيال

كتبت: إسراء عبد القادر
بوست فالصو

بوست فالصو

الخميس، 02 يوليه 2020 01:40 م

بعد الضجة التى احدثها عرض مسلسل الاختيار خلال السباق الرمضانى الماضى، بدأ العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى تستغل كل ما له علاقة بكمين البرث من معلومات وصور لزيادة التفاعل بها، وهو ما فتح الباب أمام بعض الشائعات، والصور الفالصو للانتشار.

 

بوست فالصو
بوست فالصو
بوست فالصو2
بوست فالصو

 

شهدت الفترة الأخيرة تداول صور زعم متداولوها على السوشيال ميديا أنها خاصة بكمين البرث بعد ترميمه وتحويله لمتحف حتى يكون شاهدُا على بطولات رجال الجيش، فما حقيقة ذلك؟

 

الحقيقة أنه بالبحث خلف حقيقة الصور المتداولة وجدنا أنها عبارة عن تصميمات هندسية ومحاكاة افتراضية لمكان كمين البرث باستخدام برنامج 3D Max، أما بالبحث عن أصل تداول هذه الصور، فوجدنا أن صاحب هذه الصورة هو المهندس اسمه أحمد سعد، والذى  استخدم برنامج هندسي محاكاة وترميم كامل لكمين البرث، بالإضافة لعمل نصب تذكاري للشهداء داخل الكمين باستخدام برنامج تصميم هندسي.

 

واهتمت العديد من المواقع الاخبارية خلال الفترة الماضية بعمل حوارات صحفية مع المهندس المصمم للصورة، وفي تصريحات صحفية لجريدة الوفد: "إنه قرر يدخل تحدي مع أصدقائه لتصميم محاكاة للكمين بعد ما قرأ خبر عن مهندس الديكور اللى نفذ تصميم الكمين اللي ظهر في مسلسل الإختيار، في  45 يوم ".

 

وقام بالفعل بدخول التحدى ومشاركة الصورة على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، جدير بالذكر أن كمين البرث تعرض لهجوم إرهابي يوم في 7 يوليو 2017، وراح  ضحيته عدد كبير من الشهداء على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد منسي، وهى الملحمة  التى جسدها أبطال مسلسل الاختيار خلال شهر رمضان الماضى.

Short URL

الأكثر قراءة