الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لا تصدق هذا التصريح.. رئيس الوزراء لم يتحدث عن رفع أسعار المياه والكهرباء والبنزين الشهر المقبل

أحمد إسماعيل
تصريح مفبرك لرئيس الوزراء عن زيادة الاسعار

تصريح مفبرك لرئيس الوزراء عن زيادة الاسعار

الخميس، 02 يوليه 2020 11:04 ص

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، منشور بشأن تصريحات منسوبة إلى الدكتور مصطفى مدبولى عن زيادة الأسعار الكهرباء والمياه والاتصالات الشهر المقبل، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

حقيقة تصريحات رئيس الوزراء بشأن رفع الاسعار
حقيقة تصريحات رئيس الوزراء بشأن رفع الاسعار

 

بالبحث عن صحة تلك التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء بشأن زيادة الأسعار الكهرباء والمياه والاتصالات الشهر المقبل، تبين أنه لا أساس لها من الصحة وانها تصريحات مزيفة وغير حقيقة.

 

بمزيد من البحث تبين أنه بعد أن شهدت أسعار بعض السلع ارتفاعا خلال الفترة الماضية على خلفية ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورنا في مصر، وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بضرورة العمل على توفير المخزون الكافي من السلع للمواطنين وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

 

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية أن المواطن لم يشعر باختفاء السلع الأساسية أو التغيير في أسعارها أو ارتفاع أسعارها، أو ندرتها خلال الفترة الماضية، حيث إن الدولة بالتعاون مع كل الأجهزة تسعى لتغطية الاحتياجات من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر.

 

وشدد على ضرورة التعامل بـ "قبضة من حديد" مع المتاجرين بالسلع والذين يتعمدون إخفاءها، أو يرفعون الأسعار بلا مبرر، وكلف رئيس الوزراء مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، بشن حملات على المخالفين بجميع المحافظات.

 

وفى السياق ذاته قام نفت وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء، أي زيادات على أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها، مُوضحةً أن إقرار رسوم على الوقود لن يتسبب في أي زيادة في الأسعار المعلنة والسارية حالياً، مُشيرةً إلى أن الرسوم التي تم إقرارها هي عملية تسوية مالية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، وأن عملية تسعير الوقود تخضع منذ العام الماضي لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية التي تنعقد بشكل ربع سنوي.

 

وناشد مجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

 

Short URL

الأكثر قراءة