الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:14 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وظائف لا يجوز لأصحابها الترشح لمجلس الشيوخ إلا بعد تقديم استقالاتهم.. اعرف هى إيه

أحمد إسماعيل
مجلس النواب

مجلس النواب

الأربعاء، 01 يوليه 2020 12:00 ص

عقب موافقة مجلس النواب، خلال جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال نهائيا بأغلبية ثلثي أعضاء البرلمان وقوفا، على مشروع قانون مجلس الشيوخ، يستعرض "فالصو" فى السطور التالية عدد من الوظائف لا يجوز لأصحابها الترشح لمجلس الشيوخ إلا بعد تقديم استقالاتهم.

 

ذكر قانون مجلس الشيوخ الذى وافق عليه البرلمان بعض الوظائف التى لا يجوز لأصحابها الترشح إلا بعد تقديم استقالاتهم، ومن بينهم رجال القوات المسلحة والشرطة وأعضاء الجهات القضائية والوزراء أو نوابهم.

 

فيما حدد قانون مجلس الشيوخ أيضا عددا من الفئات الذين يمنحهم إجازة مدفوعة الأجر من تاريخ تقديم أوراق ترشحهم وحتى انتهاء الانتخابات، من بينهم رؤساء وأعضاء مجالس إدارة شركات القطاع العام والعاملين فى الجهاز الإدارى للدولة.

 

اقرأ أيضا...

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

 

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

ونصت المادة 12 من المشروع على "مع عدم الإخلال بالقواعد والأحكام المنظمة لاستقالة رجال القوات المسلحة والشرطة وأعضاء المخابرات العامة وأعضاء الرقابة الإدارية، لا يجوز قبول أوراق ترشحهم أو ترشح أعضاء الجهات أو الهيئات القضائية أو الوزراء أو نوابهم أو المحافظين أو نوابهم أو رؤساء أو أعضاء الهيئات المستقلة أو الأجهزة الرقابية قبل تقديم استقالاتهم من وظائفهم أو مناصبهم، وتعتبر الاستقالة مقبولة من تاريخ تقديمها.

 

ويعتبر رؤساء وأعضاء مجالس إدارة الهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك العاملون فى الجهاز الإدارى للدولة أو فى القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الشركات التى تساهم فيها الدولة بنسبة 50% من رأسمالها على الأقل أو تساهم فيها شركاتها المشار إليها بنسبة 50% من رأسمالها على الأقل، فى إجازة مدفوعة الأجر من تاريخ تقديم أوراق ترشحهم حتى انتهاء الانتخابات.

 

Short URL

الأكثر قراءة