الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:59 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسئول فالصو.. انتشار القمامة بقرية نجع عبدالرواف بالإسكندرية

أحمد إسماعيل
تراكم القمامة بالإسكندرية

تراكم القمامة بالإسكندرية

الأربعاء، 01 يوليه 2020 06:00 ص

على الرغم من توجيهات الحكومة بضرورة رفع مخلفات القمامة، وتسليط الضوء بشكل كبير على أعمال التطهير والنظافة، ومتابعة المحافظين لسرعة إنجاز هذا العمل وتقديم الدعم اللوجستى والفنى للقضاء على تلك المظاهر غير الحضارة والتى تساهم فى نشر الأمراض والأوبئة.

 

اقرأ أيضا:

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

إيفانكا ترامب تعزل نفسها فى البيت.. هل أصيبت بفيروس كورونا؟

 

لكن هناك بعض المسئولين الفالصو الذين يضربون عرض الحائط بهذه التوجيهات، مما يجعل المواطنين يتقدمون بشكاوى مستمرة من انتشار القمامة بمحيط منازلهم وتهديدها لحياتهم وحياة أبنائهم.

 

تراكم القمامة
تراكم القمامة

 

تقدم عدد من سكان وأهالى مساكن قرية نجع عبد الرواف حى العامرية ثان محافظة الإسكندرية، بشكوى يتضررون فيها من انتشار تراكمات القمامة بالشارع، مما تسبب فى انتشار الروائح الكريهة وانتشار الباعوض وتشويه المظهر العام واشتعال النار بالقمامة فى ظل عدم تواجد صناديق لجمع القمامة أو رفعها بشكل مستمر.

 

وأضاف الأهالى فى شكواهم، أن تجمع القمامة بهذه الصورة يؤدى إلى تلوث البيئة وانتشار الروائح الكريهة والأمراض والحشرات الضارة، فضلا عن مخالفتها لقواعد السلامة والوقاية التى تنادى بها الدولة من أجل منع انتشاره على نطاق واسع بين المواطنين.

 

وطالب الأهالى المسئولين بضرورة التحرك لإزالة هذه القمامة والمخلفات من المنطقة لمنع انتشار الحشرات الحاملة للأمراض والأوبئة.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 

Short URL

الأكثر قراءة