الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:53 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تصريح "مفبرك" لوزير الكهرباء: اللي مش عاجبه الأسعار يشوف حتة تانية.. اعرف الحقيقة

أحمد إسماعيل
وزير الكهرباء

وزير الكهرباء

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 01:00 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، تصريح مجتزأ لوزير الكهرباء، يقول فيه: "شوفوا بتصرفوا قد إيه على الموبايلات واللى مش عاجبه الأسعار الجديدة يفسخ التعاقد ويدور له على مصدر أرخص، وهو ما أثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

تصريح مفبرك لوزير الكهرباء اعرف حقيقته
تصريح مفبرك لوزير الكهرباء اعرف حقيقته

 

بالبحث حول حقيقة تصريح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر المتداول على السوشيال ميديا، تبين أن التصريح قديم ومجتزأ منذ أغسطس 2016، وكان خلال لقائه ببرنامج "كلام تانى" الذى أذيع على قناة دريم 2، فى حديثه عن الخدمة المقدمة من الوزارة وحقيقة زيادة أسعار الكهرباء فى أغسطس 2016.

 

حقيقة تصريح وزير الكهرباء
حقيقة تصريح وزير الكهرباء

 

بمزيد من البحث تبين أن رد وزير الكهرباء على شكاوى المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء، قائلا: "الناس بتشتكى من أسعار الكهرباء مهما ارتفعت دخولهم، شوفوا انتوا بتصرفوا قد ايه على فواتير الموبايل وبتدفعوا أد إيه فى فاتورة الكهرباء.

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء حينها: إن الوزارة مازالت لا تقدم الخدمة بالجودة المطلوبة فى بعض المناطق، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إنتاج 170 مليار "كيلو وات" من العام القادم.

 

أوضح وزير الكهرباء في حديثه حينذاك أنه لا يوجد بديل عن رفع سعر الكهرباء، لأنه تم خفض الدعم إلى ٢٩ مليار جنيه في موازنة العام الحالي، مقارنة بحجم الدعم العام الماضي الذي وصل إلى 48 مليار جنيه.

 

Short URL

الأكثر قراءة