الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مسئول فالصو.. فى زمن كورونا سكان حى السلام بالقاهرة يشكون انتشار الأدخنة بسبب حرق القمامة

أحمد إسماعيل
تراكم القمامة وتصاعد الأدخنة

تراكم القمامة وتصاعد الأدخنة

السبت، 04 يوليه 2020 08:00 ص

تعانى بعض أحياء وشوارع محافظة القاهرة من الإهمال والتسيب وتقاعس المسئولين عن أداء واجبهم الوظيفى من أجل النهوض والحفاظ على جمال ورونق العاصمة، والتي تعتبر وجهة للسائحين والعرب خلال المناسبات والأعياد، ومازالت مشكلة تراكم القمامة من أبرز المشاكل التي تواجهها المحافظة حتى الآن.

 

يبدو أن هذه المشكلة لم يتصدى لها أحد المسئولين حتى الآن، حيث أنها لازالت محل شكوى دائمة من الأهالى فى عدة أماكن أخرى، وخاصة مع انتشار عدوى فيروس كورونا.

 

المثير للدهشة أن مشكلة تراكم القمامة التي أصبحت منتشرة فى معظم شوارع محافظة القاهرة، والتى تتسبب في تشويه وجهة تلك المحافظة العريقة، ولا يكاد شارع من شوارع المحافظة يخلو من أكوام القمامة وسط غياب تام لصناديق القمامة أو مسئولي النظافة بالمحافظة.

 

ويستعرض "فالصو" في السطور التالية، حقيقة انتشار القمامة بمنطقة ملاعب شيحة بمنطقة النهضة حى السلام ثان محافظة القاهرة، ، التى تعمل على انتشار الرائحة الكريهة والحشرات الضارة المحملة بالأمراض والأوبئة.

 

وفى محاولة من الأهالى للسيطرة على تلك المخلفات والقمامة يقوم بعض سكان المنطقة أحيانا بحرق هذه المخلفات، ما يؤدى إلى انتشار أمراض أخرى تصيب الأطفال والكبار، لافتين إلى أن تجمع القمامة بهذه الصورة يؤدى إلى تلوث البيئة والسماح للفيروسات والأوبئة من انتشارها فى مصر ككل.

 

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

Short URL

الأكثر قراءة