الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف سبب المكالمة قبل الرد.. خاصية جديدة من جوجل

أحمد صلاح
جوجل -أرشيفية

جوجل -أرشيفية

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 08:00 ص

تطبيقات عديدة نجحت فى تدشين قاعدة بيانات عالمية تتيح لمستخدم الهاتف الذكى معرفة هوية المتصل مثل "تروكولر truecaller".

 

اقرأ أيضًا..

فيه سم قاتل.. "شعبة الأدوية" تحذر من تسوق أدوية المناعة عبر السوشيال ميديا

نائب يطالب باستدعاء رئيس الوزراء إلى البرلمان للاعتذار عن تصريحاته ضد الأطباء

إخوان حول الوزير.. "الأوقاف" تحذر أئمتها المناصرين للجماعات المتطرفة عبر صفحاتهم بالفصل

 

ولكن مع تطور التكنولوجيا نجحت جوجل "فون" فى تقديم ميزة جديدة وهى سبب الاتصال، من خلال بطاقة تعريف تُظهر اسم الشركة المتصلة، وشعارها، وسبب المكالمة، بحسب تقرير لموقع "ذا فيرج".

 

وقالت جوجل إن الميزة الجديدة تتطلب أن تقوم الشركة المتصلة قبيل إجراء المكالمة بعميل محدد بتزويد جوجل بتفاصيل تشمل رقم هاتفها ورقم هاتف العميل، بالإضافة إلى سبب الاتصال، على غرار "جدولة موعد تركيب الإنترنت لديك"، أو "طلبك لتوصيل الطعام".

 

وتقوم جوجل بدورها بإرسال المعلومات على شكل بطاقة تعريفية إلى هاتف المستخدم لدى تلقيه الاتصال، فى حالة اكتمالها على النحو الذى تطلبه.

 

ومن المتوقع أن تلقى الميزة استحسانا لما تحمل من فائدة لا تقتصر فقط على معرفة هوية المتصل، بل أيضا بتزويد العميل بسبب الاتصال الذى سيسهل على متلقى المكالمة اتخاذ القرار بالرد على الجهة التى ترغب بالتواصل معه من عدمه.

 

وأكدت جوجل أن الميزة الجديدة ليست بحاجة إلى تثبيت من قبل مستخدم الهاتف، كونها ستباشر مهامها بشكل تلقائي، من خلال فقط وجود حساب شخصى للمستخدم على جوجل.

 

ويبقى اعتماد الخدمة لتكون فعالة أخيرا على تزويد الشركات لجوجل بالبيانات المطلوبة، أى أن تلك الاتصالات القادمة من جهات لم تقدم معلومات حول تواصلها لن تظهر بطاقة توضيح لسبب الاتصال.

 

ولا يقتضى عدم ظهور بطاقة المعلومات أن يكون الاتصال الوارد مصدر إزعاج أو اتصال دعائي، فمن المحتمل أن يأتى من شخص أو جهة لم تقدم المعلومات الكافية ببساطة.

Short URL

الأكثر قراءة