الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:54 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

شائعة فى الخليج.. الجوازات السعودية توضح حقيقة تطبيق غرامة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة

أحمد إسماعيل
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية

الإثنين، 29 يونيو 2020 01:00 م

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر، أنباء بشأن استمرار التمديد المجاني لصلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة دون دفع غرامة 1000 ريال سعودى، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى المملكة، وهو ما اثار حالة من الجدل بين رواد السوشيال ميديا.

 

بالبحث حول حقيقة استمرار التمديد المجاني لصلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة دون دفع غرامة 1000 ريال سعودى، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى المملكة، تبين أنه لا اساس لها من الصحة.

 

بمزيد من البحث تبين أن الجوازات السعودية أعلنت البدء في تطبيق غرامة انتهاء تأشيرة الخروج والعودة التي تبلغ 1000 ريال، ليتمكن المقيم من إلغاء التأشيرة.

 

وقالت مصلحة الجوازات السعودية على حسابها الرسمى على موقع الغريدات القصيرة على توتير إنه "تم الانتهاء من تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للمستفيدين داخل المملكة من أصحاب المهن التجارية، وذلك بإضافة ثلاثة أشهر لفترة الصلاحية للتأشيرات والتي انتهت فترة صلاحيتها من تاريخ 1/7 حتى 1 /10 /1441

.

الجدير بالذكر أن غرامة الـ 1000 ريال كانت مطبقة قبل أزمة كورونا كوفيد 19، إلا أنه في ظل الجائحة وفي إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من آثارها بادرت الجوازات في أبريل الماضي، بالإعلان عن تمديد مجاني لصلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من 25 فبراير وحتى 24 مايو لمدة 3 أشهر.

 

وبينت أن التمديد الآلي يشمل المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة والتي تم إغلاقها أمام الرحلات الدولية لمنع انتشار العدوى.

 

"الآلهة المنقذة".. قاعدة برنيس العسكرية ولماذا سميت بهذا الاسم؟ (فيديو)

بالدقيقة.. تسجيل لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية قتل قاسم سليمانى

خدعة جديدة أم نوايا صادقة؟.. حزب أردوغان يطرق أبواب القاهرة طلباً للحوار

 

من ناحية أخرى، جددت الجوازات التأكيد على أن آلية تمديد تأشيرات الخروج والعودة لمن هم في الخارج سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا، لافتة إلى أن عودة المقيمين لن تتم إلا بموجب حصولهم على تأشيرات دخول سارية المفعول.

 

Short URL

الأكثر قراءة